نجوم وقعوا فى فخ «الشهرة» ولكنهم نجحوا

نجوم التلحين والغناء نجوم التلحين والغناء
 
طلعت محمود

قد يدفع الإنسان جزءا كبيرا من حياته مقابل الوصول إلى أعلى دراجة الشهرة، "الشهرة" الفيرس الذى يصيب صاحبه ويتغلغل بأجزاء وتفاصيل حياته اليومية قد يحرمه أشياء ويمنحه أخرى، ولكن تبقى الشهرة الهدف الذى يقع أمام الأنسان، ليفعل المستحيل للوصول إليه مهما بلغت متطلبات هذا الأمر.

واقتباسا من كلمات شيخ الشهداء الليبى "عمر المختار" حين تحدث عن "الشهرة" قائلا " إنسان ناجح بالإضافة إلى تواضع وإخلاص يعطى نجاح فى الدنيا والآخرة ولكن إنسان ناجح بالإضافة إلى غرور وحب شهرة تكون النتيجة خسارة فى الدنيا والآخرة".

هناك العديد من النجوم ممن نجحوا فى بداية مشوارهم الفنى، حين اهتموا بتفاصيل هذا الجانب الذى برعوا فيه وأتقنوا كل زواياه، ليضعوا بصمتهم الخاصة فى هذا المجال، ولكل للشهرة سحرها الخاص الذى يسيطر على الإنسان، الأمر الذى يتحول على عاتقه هؤلاء النجوم ويبادروا بالظهور فى ساحات أخرى، وذلك إلى جانب موهبته وإمكاناتهم التى ساعدتهم فى النجاح والبروز فى تلك الساحات.

برع عدد من نجوم الغناء العربى فى بداية مشوارهم الفنى بعالم التلحين، حتى أصبحوا من أبرز ملحنى الأغنية فى زمنهم، إلى أن حبهم الزائد وشغفهم للوصول إلى الشهرة والعالمية كان السائد، ليعزموا الأمر فى الدخول إلى ساحة الغناء وبفضل صوتهم وموهبتهم الغنائية كان لهم الفضل فى إعطاء الجمهور الكثير من الأغنيات التى حققت نجاحاً كبيرا.

ومن أبرز هؤلاء النجوم الموسيقار محمد عبد الوهاب أحد أعلام الموسيقى العربية، لقّب بموسيقار الأجيال، وارتبط اسمه بالأناشيد الوطنية.

images
 
الموسيقار محمد الموجى أحد أبرز المجددين فى الموسيقى والغناء العربيين بعد ثورة يوليو 1952.
 
حليم
 
فريد الأطرش واحد ممن تركوا بصمات واضحة فى الموسيقى والغناء العربى ويعد من أعلام الفن.
 
farid6
فريد الأطرش يلحن لعبد الحليم حافظ

 

عمرو مصطفى لحّن القصائد العربية الموجودة في كتاب اللغة العربية المدرسى آنذاك. وكان الجيتار أول هدية يحصل عليها عندما كان فى الثالثة من عمره.

عمرو-دياب-وعمرو-مصطفى
عمرو دياب وعمرو مصطفى

 

رامى جمال واحد من أبرز ملحنى الوقت الحالى، ولحن للعديد من نجوم ونجمات جيله الحالى بالإضافة إلى دراسته فى كلية تربية موسيقية.

رامي جمال
رامي جمال

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر