الدراما الصعيدية تكسب.. بعد غيابها سنوات طويلة تعود بقوة فى 2018

 
نسرين الرشيدى

على الرغم من غياب الأعمال الدرامية الصعيدية طوال السنوات الأخيرة الماضية، بعدما كانت فى الماضى وجبة فنية رئيسية ضمن كل موسم درامى جديد بتقديم أكثر من عمل إلا أنها انحصرت مؤخرا فى سلسلة أجزاء مسلسل "سلسال الدم" الذى نجح مؤخرا أن جذب الجمهور وكان سببا رئيسيا فى دفع صناعه لتقديم عدة أجزاء منه.

وربما كان هذا النجاح أيضا دافعا قويا للجهات الإنتاجية الأخرى لإحياء عودة الدراما الصعيدية من جديد بأكثر من عمل خلال موسم دراما 2018، سواء فى شهر رمضان أو خارجه.

ويأتى أول هذه الأعمال مسلسل "زين" للنجم محمد رمضان الذى يعود به للمنافسة بعد غيابه الموسم الماضى، وذلك من خلال الدراما الصعيدية، حيث يجسد من خلاله دور شخص يدعى هو اسم ضابط صعيدى يخدم فى القوات المسلحة، يحبه الجميع فى منطقته، ويعتبرونه القدوة فى جميع المجالات، وبعد فترة يتم نقله إلى سيناء لمحاربة الإرهاب.

ويشارك فى بطولة المسلسل درة، وهو من تأليف محمد عبد المعطى، وإخراج ياسر سامى فى أولى تجاربه مع الدراما بعد تألقه فى إخراج الأعمال الغنائية المصورة.

محمد رمضان وزين
محمد رمضان وزين

 

وأيضا الفنان عمرو يوسف الذى اختار أن يخوض المنافسة فى 2018 بعمل من نوعية الدراما الصعيدية، من خلال مسلسله الجديد "طايع"، وهو من تأليف محمد دياب وإخراج عمرو سلامة وإنتاج شركة "ماجنوم" للمنتج رامى إمام.

ويجسد عمرو يوسف شخصية مدرس صعيدى يعيش رحلة صعود وخلال مشواره تواجهه العديد من العقبات والصعوبات التى يتغلب عليها، ومن المقرر أن يتم تصوير أول مشاهد العمل فى الأقصر إلى جانب عدد من المشاهد فى القاهرة، كما اختار مخرج العمل تصوير عدد من المشاهد فى إحدى الدول الأوروبية التى لم يتم الاستقرار عليها حتى الآن.

عمرو يوسف مع فريق طايع
عمرو يوسف مع فريق طايع

 

تنضم لهما أعمال درامية جديدة من المقرر أن يتم عرضها فى موسم خارج رمضان فى 2018 منهم الجزء الثانى من مسلسل "أفراح إبليس" للنجم جمال سليمان والذى يعكف حاليا على تصويره.

"أفراح إبليس 2» يعد استكمالا لأحداث الجزء الأول ويتناول قضايا مهمة تخص أهالى الصعيد، وما يشهده من صراعات بين العائلات، كما يتناول الإرهاب الذى ضرب الصعيد خلال فترة زمنية ومن المقرر طرحه بداية العام المقبل.

أفراح إبليس
أفراح إبليس

 

أيضا مسلسل "البيت الكبير" بطولة لوسى وأحمد بدير وسوسن بدر ومنذر رياحنة للمؤلف أحمد صبحى، والمنتج ممدوح شاهين، والمخرج محمد النقلى.

تدور أحداث المسلسل حول عائلة كبيرة مكونة من شقيقين وأزواجهما، تبدأ بالأخ الأكبر وهو الفنان أحمد بدير والذى يدعى "عبد الحكيم" وزوجته الفنانة سوسن بدر، وتدعى "جبرية"، وهو الأخ الأكبر لعبد الله، والذى يجسده الفنان أحمد صيام، وهى عائلة من الصعيد.

مع بداية الأحداث يقع عبد الله فى حب كريمة والتى تجسدها الفنانة لوسى، ويتزوجها من وراء والده بعد رفضه، ثم يقوم والده بطرده من البلد، ويرحل إلى "القاهرة"، ويبدأ فى تكوين عائلته، حيث يرزق بثلاث بنات وهن "ريتال: دنيا المصرى، وزينب: ريم البارودى، وشهد: ريم هلال"، ومع مرور الوقت تتوسع أعماله، ويصبح رجل أعمال كبيرا ولديه ثروة طائلة، ثم تحدث مفاجأة تقلب الأحداث رأسًا على عقب، ليفاجأ الجميع أن الأموال العامة تحجز على أموال أحمد صيام، لتبدأ الصراعات الأخوية بينه وبين شقيقه أحمد بدير.

البيت الكبير
البيت الكبير

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر