فى عيد ميلاد مهاجم الزمالك وبرشلونة.. أهم إنجازات إيمانويل أسطورة نيجيريا

ايمانويل امونيكى ايمانويل امونيكى
 
زكى مكاوى

زى النهاردة ولد واحد من أفضل الصفقات الأفريقية التى لعبت فى الدورى المصرى، وهو اللاعب النيجيرى إيمانويل امونيكى الذى حصل مع نادى الزمالك على لقبى دورى ساهم فيهما بفاعليته التهديفية العالية ومشاركته فى أكثر من مركز.

ايمانويل امونيكى

                                   ايمانويل امونيكى

امونيكى الذى اشتراه الزمالك بـ50 ألف دولار ثم باعه بـ600 ألف، خطف أنظار الأندية الأوروبية التى تهافتت على شرائه منذ أول 3 مباريات له مع الفريق الأبيض حيث أحرز 9 أهداف فى أول 3 مباريات له مع القلعة البيضاء ليثبت أقدامه فى الدورى المصرى.

امونيكى وذهبية الاولمبياد

                                امونيكى وذهبية الاولمبياد

ايمانويل لم تقف إنجازاته على نادى الزمالك واحترافه لفريق برشلونة ليفتخر الزمالكاوية بأن هناك لاعباً مر على قلعتهم ثم لعب فى البرسا، بل أحرز مع لشبونة فى البرتغال بطولة كأس البرتغال قبل فوزه مع المنتخب النيجيرى بـ ذهبية تاريخية فى الأولمبياد مع المنتخب النيجيرى على حساب الأرجنتين عام 1996 المدججة بنجوم فى النهائى، كما فازوا على منتخب البرازيل قبلها فى مفاجأة لم يتوقعها أحد خاصة أن لاعبى السامبا وقتها كانوا من طراز رونالدو وكارلوس وغيرهم ممن صمموا على الحصول على ذهبية كانت غائبة عن سجلات المنتخب العتيد.

مهاجم الزمالك أيضاً يعتبر أسطورة فى نيجيريا بسبب تسجيله فى نهائى 94 أمام زامبيا فى بطولة الأمم الافريقية الذى توج بها المنتخب النيجيرى.

ايمانويل فى الاهلى

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر