هدايا محمد صلاح بابا نويل للمصريين فى 2017 (2)

محمد صلاح محمد صلاح
 
زكى مكاوى

لا زال اسم محترفنا المصرى يغزو المواقع العالمية يومياً بشكل أكبر مما سبقه لما يقدمه لاعب المقاولون السابق من إنجازات لم يقم بها سواه ليسطر بذلك تاريخاً جديداً جعل منه بمثابة بابا نويل لكافة المصريين الذين صاروا يعتبروا مصدر السعادة لهم مع كل هدف يسجله ومع كل رقم قياسى جديد يحطمه.

محمد صلاح .

                               محمد صلاح 

بابا نويل أو محمد صلاح والذى رصدنا هداياه منذ بداية 2017 فى تقرير باسم "هدايا محمد صلاح «بابا نويل» المصريين فى 2017 (1)"  حينما كان لاعباً مع روما ومروراً بما قدمه مع المنتخب المصرى ببطولة أفريقيا فى الجابون حتى اللحظة الذى غادر فيها روما إلى ليفربول منتصف العام الماضى نستكمل معاً خلال السطور التالية قصته فى 2017 التى ستظل تروى كثيراً خلال السنوات القادمة مع لاعب استثنائى يمتلك من الطموح ما سيجعل اسمه باقياً أمد الدهر.

محمد صلاح 2017
 

1/ أعلى صفقة فى تاريخ اللاعبين العرب والأفارقة وليفربول ذاته.

بدأ صلاح الإنجازات مبكراً مع ليفربول وقبل مغادرة إيطاليا لتكون أول هداياه وصوله آنذاك لأعلى صفقة بتاريخ النادى العريق متخطياً الـ42 مليون يورو وسط ثقة من كلوب مدرب الفريق فى إمكاناته وتخوف من البعض أن يتأثر سلباً بسبب ضغوط الصفقة خاصة أن تجربته الأولى فى الدورى الانجليزى لم تكن سعيدة على لاعب ذهب فى بداياته إلى تشيلسى ثم غادر بعد شهور من الباب الضيق، وبالتالى كثرت الأقاويل عن عدم تأهيله للعب فى الدورى الأقوى فى العالم لأن سرعته لن يكن لها مفعول السحر ببلاد الانجليز كما كانت فى إيطاليا كما أن مهارته ولياقته بحاجة للتطور.

محمد صلاح ليفربول

2/ صلاح يسجل فى أول مباراة ويتألق بالبطولة الودية

مع استحواذه على أنظار الجميع فى الصحف بسبب سعره المرتفع أثبت صلاح نفسه سريعاً وبات يسجل مع كل مباراة يخوضها فى المباريات التحضيرية للموسم الجديد.

محترفنا سجل فى بايرن ميونيخ وليستر سيتى وغيرها من الفرق فى نسبة مميزة على لاعب أتى كجناح ليسرق الأنظار من زملائه.

 

             

      اهداف محمد صلاح فى المباريات الودية
 

3/ صلاح يتفوق على كوتينيو

مع إصرار برشلونة على التعاقد مع أفضل لاعبى ليفربول كوتينيو ورغبة اللاعب ذاته فى الرحيل بات الأمر كابوساً على مشجعى ليفربول إلا أن صلاح وفى فترة قياسية بفضل تألقه وأهدافه لم يعد الحديث على أحد سوى صلاح حتى باتت الجماهير تراه فتاها المدلل وتفضله على الجميع خاصة مع غياب كوتينيو عن المباريات الأولى من بطولة الدورى.

محمد صلاح وكوتينيو

                            محمد صلاح وكوتينيو

4/ أرقام قياسية

لم تعد أهداف صلاح أو مهاراته هى الشىء المنتظر فقط وإنما بات تحطيمه للأرقام القياسية هو الطبيعى حيث سجل فى البداية 9 أهداف فى أول 12 مباراة فى البريميرليج متخطيًا رقم روبى فاولر الذى سجل ثمانية أهداف فقط.

أيضاً حطم رقم سواريز ليختم الموسم قبل نهاية العام بأعلى رقم تهديفى.

5/ صلاح أفضل صفقة فى 2017

الجناح لم يكتف بصناعة الأهداف أو التسجيل فقط وإنما أصبح هداف الدورى الانجليزى متفوقاً على كافة الصفقات الوافدة للبطولة الأهم والتى تخطت قيمتها سعر لاعبنا المصرى مثل لوكاكو وموراتا، والذى تخطاهم صلاح فى الترتيب إلى الآن ليتأقلم أسرع منهم مع العلم أن الثنائى رأس حربة صريح أى أن الفرصة متاحة لهما أكثر لتسجيل الأهداف، ولذلك صنفه كثيرون كأفضل صفقة فى العام.

6/ صلاح هداف الدورى الإنجليزى

حتى أسبوع كان صلاح هداف الدورى الإنجليزى برمته متفوقاً على الجميع إلا أن هاتريك هارى كين فى مبارتين على التوالى جعله يتفوق على لاعبنا الذى لم يكتفى بالنظر إليه وإنما قلص الفارق خلال المباراة الأخيرة إلى هدف وحيد بعدما سجل هدفين أمام ليستر.

                 

       هدفيه فى شباك ليستر سيتى
 

7/ أفضل لاعب أفريقى

كل ما فعله صلاح جعل منه أفضل لاعب أفريقى فى 2017 وفقاً لهيئة الإذاعة البريطانية bbc كما أصبح بصدد الحصول على الجائزة من الاتحاد الأفريقى قريباً.

محمد صلاح وبى بى سى

                           محمد صلاح وجائزة بى بى سى

8/ صلاح إلى ريال مدريد

أن تقرأ فى الصحف اهتمام حامل لقب دورى الابطال فى آخر نسختين بالحصول على خدمات اللاعب فتلك من أكبر الهدايا لأى مشجع مصرى يفتخر بما يقدمه المصرى فى القارة العجوز.

محمد صلاح ريال مدريد

                        محمد صلاح ريال مدريد

9/ كاس العالم

حفر محمد صلاح اسمه فى التاريخ بما قدمه مع المنتخب المصرى الذى أهداه بطاقة العبور للمونديال للمرة الأولى منذ 28 عاما، صلاح حسم أصعب مبارتين بالفوز بـ 6 نقاط غالية من أوغندا ثم الكونغو بفضل 3 أهداف سجلها آخرها قصته تستحق أفلاما سينمائية لروايتها بعدما سجل الهدف فى آخر ثانية من عمر المباراة بركلة جزاء وصفها مدربه فى ليفربول بأنها أصعب ركلة جزاء فى تاريخ كرة القدم.

                  أصعب 5 دقايق فى تاريخ الكرة المصرية


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر