خلخال القدم.. سحر وجمال وأنوثة

خلخال خلخال
 
ياسمين منصور

قد تبدو الإكسسوارات التى ترتديها النساء ما هى إلا مجرد قطع حلى للزينة تلجأ لها من أجل أن تبدو أجمل، إلا أن ما يجهله الكثير أن قطع الحلى هذه خلفها العديد من الأسرار، وخلال السنوات الأخيرة بدأت «الخلاخيل» تفرض سيطرتها بقوة على قطع الحلى، حتى بات معظم الفتيات والنساء يرتدينها فى أرجلهن، إلا أن ما تجهله أغلبهن أنه ليس مجرد قطعة حلى ولكنها رمز للجاذبية، فكما يفضل الرجال المرأة ذات الشعر الطويل والقوام الممشوق وذات الأقراط الطويلة، فهم يجدون أيضا سحرا خاصا فى المرأة صاحبة الخلخال، ولكن ما السبب؟

تعود قصة الخلخال لسنوات طويلة، فهو كان واحدا من أدوات الزينة عند المصريين القدماء، وظل مرتبطا بالنساء بشكل قوى على مر العصور، وتم تطوير شكله فأصبح يُصنع من مختلف المعادن، فكان رمزا لجاذبية وسحر الأنثى فقديما كان يصدر أصواتا رنانة تلفت أنظار الرجال، وكان هذا هو الهدف منه فعندما تمر ذات الخلخال تلتفت الأنظار إليها.

WhatsApp-Image-20160702-7
 
وفى بعض العصور بلغ الخلخال قيمة كبرى لدى النساء، فكان يُقدَّم كجزء من الشبكة، لذلك بدا من ملامح أنوثة المرأة التى يعشقها الرجل ويجد فيها جاذبيتها.

large
 
وبعد اختفاء الخلاخيل لعدة سنوات وعودتها فى السنوات الأخيرة، تنوعت أشكالها، ولكنها فقدت قيمتها الحقيقية، وهى الصوت الرنان، الذى كان يصدر، إلا أنها ظلت قطعة حلى مميزة تزين قدم الأنثى، فإذا كنتى ترغبين فى سحرا إضافيا فعليك بتجربتها.
 
بالصور  تميَّزي بأجمل تصميمات الخلخال في صيف 2016 (20)

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر