تعرف على اللاعبين المؤهلين لخطف الكرة الذهبية من رونالدو وميسى فى 2018

رونالدو وميسى رونالدو وميسى
 
زكى مكاوى

طوال 10 أعوام مضت كان التنافس ينحصر ما بين اسمين فقط على جائزة الكرة الذهبية وهما البرتغالى رونالدو والارجنتينى ليونيل ميسى الذي تقاسم كلاً منهما الفوز بها 5 مرات حتى بات كسر احتكارهما لها أمراً من رابع المستحيلات، بعدما اكتفى بقية اللاعبين بشرف الوجود بجانبهما كل عام.

 

رونالدو وميسى
                               رونالدو وميسى

 

لذلك نتعرض خلال السطور التالية بهذا التقرير إلى أهم 10 لاعبين الذي من شأنهم التغلب على الأسطورتين ميسى ورونالدو فى 2018، والبداية من نيمار أغلى لاعب فى العالم، بعدما انتقل إلى باريس سان جيرمان بمبلغ خيالى أشعل سوق الانتقالات، بعدما غادر برشلونة مقابل أكثر من 220 مليون يورو، وهو الأمر الذى أكد نيمار أنه لم ينتقل بسبب المال فحسب، وإنما لهدف أكبر ممثل فى رغبته فى الفوز بجائزة الكرة الذهبية من خلال تواجده مع باريس، حتى يخرج من ظل ميسى فى كامب نو.

 

نيمار
                                    نيمار

 

اللاعب الثانى هو مهاجم إنجلترا هارى كين بعدما تفوق خلال 2017 على ميسى ورونالدو للمرة الأولى منذ سنوات بوصوله لأعلى معدل تهديفى خلال العام الماضى بفارق هدفين عن ليونيل ميسى، وهو الأمر الذى رآه كثيرون بمثابة انطلاقة لمهاجم إنجلترا نحو الكرة الذهبية فى حالة حصوله على لقب مع توتنهام، بالإضافة إلى قيادته لمنتخب إنجلترا فى كأس العالم القادم نحو التألق.

 

هارى كين
                                  هارى كين

 

أقوى المرشحين أيضًا الفرنسى بول بوجبا، والذى يراه كثيرون منافساً قوياً منذ بزوغ نجمه فى يوفنتوس وكسره الرقم القياسى فى سوق الانتقالات قبل موسمين حينما عاد لمانشستر يونايتد، وقاده نحو استعادة البطولات الموسم الماضى، ولذلك فهو من أقوى المرشحين حالة التتويج بالألقاب مع اليونايتد، وخاصة لقب دورى الأبطال، بالإضافة للذهاب بعيداً مع فرنسا فى المونديال.

 

بول بوجبا
                                 بول بوجبا

 

لن يقف الحد عند هؤلاء الثلاثة، وإنما هناك أيضاً ديبالا لاعب وسط يوفنتوس الذى يبقى من أفضل لاعبى العالم، وإن ابتعد عن مستواه مؤخرًا، لامتلاكه فنيات عالية أسهمت فى حصول فريقه الموسم الماضى بلقبى الكأس والدورى، بالإضافة إلى الوصول إلى نهائى دورى أبطال أوروبا.

 

ديبالا
                                 ديبالا

 

أما الخامس فهو مفاجأة العام الماضى اسينسيو لاعب ريال مدريد، والذى يقود إسبانيا فى سنه الصغيرة، عبر تألقه فى كافة المباريات الأخيرة، وبالتالى قد يكون المفاجأة حالة الاعتماد عليه أساسياً فى الدور الثانى من الموسم الحالى، بالإضافة إلى ظهوره بنفس مستواه فى كأس العالم.

 

اسينسيو
                                   اسينسيو

 

 

أيضاً لا يمكن نسيان جاريث بيل الذى قد يتغلب على إصاباته خلال العام الحالى ليعاود التألق، وينافس ليونيل ميسى ورونالدو على الكرة الذهبية بشراسة كبيرة، مثلما كان مرشحا لخطفها قبل سنوات.

 

جاريث بيل
                                 جاريث بيل

 

 

كما تضم القائمة جوهرتين من فرنسا هما جريزمان مهاجم أتلتيكو مدريد الذى بات قريباً من الانتقال إلى برشلونة، بالإضافة إلى مبابى نجم باريس سان جيرمان اليافع، والثنائى من المفترض منافسته بقوة لرونالدو وميسى خلال 2018، خاصة أن جريزمان سبق وكان قريباً من التغلب عليهما العام قبل الماضى في 2016، ولكن فوز رونالدو باليورو ودورى الأبطال على حسابه كان كفيلاً بضمان استمرارية فوزه بها.

 

جريزمان ومبابى
                              جريزمان ومبابى

 

وأخيراً يأتى لاعب ليفربول الذى صار قريباً أكثر من أى وقت مضى من الانتقال إلى برشلونة كوتينيو، خاصة مع استعادة مستواه وتعويل البرازيليين عليه كثيراً لاستعادة هيبة السامبا فى كأس العالم، بعدما فقدوها فى نصف نهائى المونديال الماضى أمام ألمانيا.

 

كوتينيو
                                   كوتينيو

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر