إبراهيم عيسى يكشف سر اختيار الرئيس السادات حسنى مبارك نائبا له

إبراهيم عيسى إبراهيم عيسى
 

قال الإعلامى إبراهيم عيسى، إن المواطن المنوفى لا يقامر على الإطلاق، لذلك يتعجب من الأخبار التى تخرج حول ضبط شبكة قمار فى المنوفية، وأردف ساخرا: "لو فيه شبكة يبقى ناس غريبة عن المنوفية، لأن المنوفى صعب جدا يقامر لأنه منوفى".

وقال عيسى، فى أولى حلقات برنامجه "حوش عيسى" المذاع عبر قناة ON E، أن هناك شعورا عاما لدى المصريين تجاه المواطن المنوفى، بأن "المنوفى لا يلوفى.. ولو أكلته لحم الكتوفى".

وأوضح إبراهيم عيسى، أن الرئيس أنور السادات قبل أن يصبح رئيس جمهورية، كان يشرب السجائر العادية، وعندما أصبح مسئول من المسئولين الكبار فى الدولة قبل توليه رئاسة مصر، اتجه إلى شرب السجائر بـ"المبسم"، ثم عندما تولى رئاسة الجمهورية أصبح يدخن "البايب"، لذلك يعد هذا الطرح بمثابة طقوس مواكبة لكل موقع من مواقع الدولة التى تولاها الرئيس السادات والأماكن التى شغلها.

كشف الإعلامى إبراهيم عيسى، سر اختيار الرئيس حسنى مبارك لحكم مصر، من قبل الرئيس الراحل أنور السادات، وقال إن الكاتب الراحل عبد الستار الطويلة، تحدث مع الرئيس الراحل عن هذا السر، فرد "السادات" قائلًا: "حسنى مبارك كان فى الجيش امبارح.. وبكرة يبقى مدنى.. والشعب يقدر يشكله زى ما هو عاوز.. وهو كله وطنية وإخلاص والشعب يقدر يشكله زى ما هو عاوز لأنه بيقدر يؤثر على الحاكم".
 
85f9721e-864c-4d83-bc85-16f74d321d8e
 
وأضاف عيسى، أن الكاتب عبد الستار الطويلة سأل الرئيس السادات، عن خلفية حسنى مبارك السياسية فى ظل ظروف السياسة الحرجة آنذاك، فرد الرئيس الراحل بالقول: "هذه ميزة عظيمة، علشان يشرب نوعية الحكم الجديد"، أما صفات رئيس الجمهورية من وجهة نظر الرئيس الراحل أنور السادات، فهى، "لا يلعب، لا يسكر، ومتماسك ومستقيم للغاية، ومن العمل للمنزل، وليس له متعة فى حياته إلا أن يأكل جيدا، ويمارس الرياضة، ومنوفى".
 
وتابع إبراهيم عيسى، أن عبد الستار الطويلة، سأل الرئيس السادات، حول تعيين حسنى مبارك نائبا له بسبب أنه منوفى، فرد الراحل ضاحكا وقال: "انتو هتسمونها الجمهورية المنوفية المتحدة!؟ أنا صحيح بحب المنوفيين بس لا أعين واحدا من الشارع فى منصب معين لأنه منوفى!".

وانطلق مساء اليوم الخميس، برنامج "حوش عيسى" من تقديم الإعلامى إبراهيم عيسى على قناة ON E، وأكد مصطفى السقا رئيس قناة ON E أن مضمون البرنامج جديد فى محتواه وطريقة التقديم، ومعروف أن الإعلامى الكبير إبراهيم عيسى مجال الحديث لديه متسع، فهو صاحب ثقافة عميقة وغزيرة لذلك فالبرنامج يدور فى إطار تنويرى يخاطب عقل المشاهد المصرى والعربى فى مجالات "ثقافية واجتماعية ورياضية وتعليمية وفنية".


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر