أيمن أبو العلا: يوجد تصحر سياسى بمصر منذ 30 سنة ولا منافس للرئيس السيسى

النائب أيمن أبو العلا النائب أيمن أبو العلا

قال النائب أيمن أبو العلا، وكيل لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب، إن مصر بها تصحر سياسى منذ 30 سنة ولا توجد الآن كوادر تستطيع إدارة دولة بحجم  ومستوى مصر، مشيرًا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى نقل مصر نقلة غير مسبوقة، وقام بحل المشاكل من جذورها، ولم يتعامل مع الأمور بسطحية على الرغم من أن ذلك أبسط بكثير مما يفعله الآن، مشدداً على أن مصر عادت إلى قوتها الإقليمية والخارجية فلماذا لا ننتخب الرجل من أجل استكمال ما بدأه؟ ولذلك وبعقلانية سيتم انتخاب الرجل الذى فعل ذلك، من أجل استكمال مسيرة التقدم.

وأضاف "أبو العلا" خلال حواره مع الكاتب الصحفى خالد صلاح ، رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير "اليوم السابع"، ببرنامج "آخر النهار"، المذاع عبر فضائية "النهار"، أن نسبة المشاركة فى انتخابات الرئاسية لن تكون ضعيفة كون الشعب المصرى يدرك تماماً أنه يجب أن يظهر بشكل حضاري أمام العالم.

وفى سياق آخر قال النائب البرلمانى، إنه على النائب محمد أنور السادات عدم الترشح لانتخابات الرئاسة فى حال عدم جمعه  25 ألف توكيل، كون الأمر متعلق بمن يدير مصر ذات الحجم الإقليمى والدولى فضلاً عن الداخلى.

وشدد "أبو العلا"، على ضرورة أن تكون مدة الرئاسة 5 سنوات وليست أربع، فلا يمكن أن تكون المدة البرلمانية 5 سنوات والرئاسية 4 سنوات، وتابع: "غريبة أن يجعل المشرع المدة الرئاسية 4 سنوات فى حين مدة البرلمان 5 سنوات ويوجد أكثر من مادة بالدستور تحتاج إلى تعديل، ولابد أن تكون المدة الرئاسية 5 سنوات".

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر