ندوة عن سمير فريد وإطلاق موقع باسمه فى الدورة الثانية لمهرجان أسوان

سمير فريد سمير فريد
 
بيان صحفى

ينظم مهرجان أسوان الدولى لأفلام المرأة، فى دورته الثانية التى ستعقد فى الفترة من 20 إلى 26 فبراير المقبل، ندوة عن الناقد الكبير الراحل سمير فريد، تتضمن شهادات من بعض أصدقائه ودراسات من بعض النقاد المصريين والعرب عن كتابات سمير فريد، وتتضمن الندوة أيضاً عرض الفيلم التسجيلى "عالم سمير فريد" إخراج أحمد حسونة، وإنتاج مهرجان أسوان بدعم من شركة سمارت فيجن والمنتج شريف مندور.

وكشفت إدارة مهرجان أسوان عن أن الندوة ستتضمن الإعلان الرسمى عن إطلاق موقع إلكترونى للناقد الراحل سمير فريد، يضم مقالاته وبعض مؤلفاته، موضحة أن الموقع يطلقه المهرجان بالتعاون مع شركة سمارت فيجن برئاسة الدكتورة هالة فاروق.

وكان مهرجان أسوان الدولى لأفلام المرأة صاحب مبادرة إطلاق اسم الناقد الراحل على جائزة جمعية النقاد السينما المصريين وذلك قبل وفاته بعدة شهور، قبل أن تعمم الجمعية اسم الجائزة على كافة الجوائز التى تمنحها فى المهرجانات المصرية.

يذكر أن الدورة الثانية لمهرجان أسوان الدولى لأفلام المرأة، تحمل اسم المناضلة الجزائرية جميلة بوحيرد، ويكرم النجمة منى زكي، والمخرجة عطيات الأبنودي، والمنتجة والمخرجة ماريان خورى، ومصممة الملابس ناهد نصرالله، ويقام بدعم من وزارتى الثقافة والسياحة ونقابة السينمائيين والمجلس القومى للمرأة.

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر