منع فيلم «The Post» من العرض فى لبنان لهذه الأسباب

The Post The Post
 
رانيا أبو العلا

حظر فيلم "The Post" لنجمة الأوسكار ميريل ستريب، والنجم توم هانكس، من العرض فى لبنان، وجاء هذا القرار لعلاقات مخرج العمل ستيفين سبيلبيرج بإسرائيل، وجاءت الفكرة وفقا لقرار الجامعة العربية بمقاطعة إسرائيل.

قال متحدث باسم شركة "Amblin Entertainment" المنتجة للفيلم "لا يمكن التعليق؛ لأن الشركة لم تبلغ رسميا من قبل الموزع اللبنانى بأن هناك رفضا لعرض العمل، وأنه رُفِض من قِبَل الرقابة"، وذلك عن موقع "جاسد جيرد".

مشهد من الفيلم

مشهد من الفيلم

فى حين نشر موقع "hollywoodreporter" أن الفيلم عُرِض على مجلس الرقابة اللبنانى الذى قام بإرساله إلى قائمة المقاطعة "إسرائيل" التى تضم سبيلبرج؛ بسبب فيلمه "Schindler's List" الذى عرض عام 1993، وتم تصوير عدد من مشاهده فى القدس.

والفيلم ينتمى لفئة الدراما والسيرة الذاتية، ومن إنتاج شركة الإنتاج الأمريكية تونتيث سينتشورى فوكس، وتأليف الثنائى جوش سنجر وليز هانا، وإخراج ستيفن سبيلبرج، ويشارك فى بطولته عدد كبير من النجوم أبرزهم، ميريل ستريب، توم هانكس، أليسون برى، كارى كوون، مايكل ستولبيرج، برادلى ويتفورد.

قصة الفيلم تدور فى إطار درامى وفقاً لأحداث حقيقية، تتناول عملية التستر على الفساد والتى دامت فى الولايات المتحدة الأمريكية خلال فترة رئاسة 4 رؤساء، وبسببها تقوم أول ناشرة صحف فى البلدة، بالتعاون مع محرر متمكن من عمله، بالتحالف فى معركة غير مسبوقة بين الصحافة والحكومة.

بوستر الفيلم
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر