وكيل البرلمان لـ«بلدنا أمانة»: يجب تعديل القوانين بما يتناسب مع المرحلة

 سليمان وهدان سليمان وهدان
 
محمد زاهر

أكد النائب سليمان وهدان وكيل مجلس النواب أن المجتمع المصرى يعانى من وجود قوانين قديمة تم إقرار بعضها منذ أكثر من 50 عاما ولا تتناسب مع هذه المرحلة، لافتا أنه من بين أسباب تغيير قانون الإجراءات الجنائية هو تحقيق العدالة الناجزة، وأضاف أن قانون الإيجارات القديمة غير عادل وغير منصف.

وأضاف وهدان خلال لقائه ببرنامج "بلدنا أمانة" الذى يقدمه خالد علوان على قناة ltc مساء كل خميس واثنين أن القضاء عليه عبء كبير جدا فى إنجاز ما لديه من قضايا لها تأثير على الشارع المصرى.

وعن الأوقاف المصرية أضاف وهدان أن أموال الأوقاف عليها اعتداءات كثيرة جدا وأننا لدينا أوقاف من أيام محمد على والأوقاف تعتبر من أملاك الشعب ويجب حصرها بدقة.

وأوضح وهدان أنه فى ظل العشوائية الإعلامية يتعاظم دور الهيئة الوطنية للإعلام فى المتابعة وضبط الإعلام وردع الشائعات لأن الشائعة من أهم أدوات حروب الجيل الرابع التى تغزو العالم أجمع وبالأخص مصر كونها وجه عالمية.

كما شدد وهدان على ضرورة أن يكون هناك استجوابات فى مجلس النواب كما يجب أن يكون هناك معارضة لتصويب أخطاء الحكومة وأنه ضد سياسة الحزب الواحد.

وأضاف وهدان أنه إما أن تملأ العقول أو تملأ البطون فالنائب الذى يتحدث عن التشريعات والقوانين تحت قبة البرلمان اذا رشح نفسة مرة أخرى فلن ينتخبه أهل دائرتة إنما إذا أحدث بعض الجدل والنقاشات لأنتخبوه.

وفى سؤاله عن زيادة المعاشات أكد وهدان أنه من الفريق المنادى بضرورة زيادة المعاشات لتتواكب مع معدلات التضخم التى ارتفعت بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة.

وعن دور الأحزاب فى الشارع المصرى أضاف أن الأحزاب طوال 30 سنة كان يتم تدميرها وتحجيم دورها وتم انقراضها ويجب أن يعود دورها فقد تم إنشاء 106 أحزاب بعد ثورة يناير ويجب أن تتفاعل بصورة أكبر ويجب ان يكون لدى الاحزاب برامج محددة، وأضاف أنه ضد الحزب الواحد وضد أن يكون الرئيس ينتمى لحزب.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر