زى النهاردة 22 يناير.. وفاة النجم هيث ليدجر «أوفر دوس»

هيث ليدجر هيث ليدجر
 
شيماء عبد المنعم

زى النهاردة 22 يناير شهد اليوم على العديد من الأحداث الهامة من ميلاد مشاهير إلى وفاة آخرين بنفس اليوم، توفى النجم العالمى هيث ليدجر جراء جرعة زائدة من الأدوية المنومة، حيث صرحت الشرطة بأنهم وجدوا بعض الأدوية الموصوفة له فى الحمام وأنه لم يكن هناك أى أدلة على الانتحار أو جريمة قتل، وفى 23 يناير كانت نتيجة التشريح أخذ هيث أدوية نوم زائدة كانت موصوفة له.

هيث ليدجر ممثل أسترالى من مواليد 4 أبريل 1979 فى بيرث غرب أستراليا، ترك التعليم فى عمر السادسة ليتمكن من العمل ممثلاً وسافر من بيرث إلى سيدنى بعد أن حصل على دور فى فيلم (حول المهرج) 1991، كما شارك فى المسلسل التليفزيونى (حلوى) 1996، وفى الفترة من 1993: 1997 شارك ليدجر فى عدة أعمال استرالية تليفزيونية وسينمائية. شهد عام 2000 مشاركة ليدجر فى أول فيلم أمريكى بعنوان (الوطني) مع النجم العالمى (ميل جيبسون)، بعدها توالت أعماله فى السينما الأمريكية مثل: (حكاية فارس) 2001، (كرة الوحش) 2002، (نيد كيلي) 2003، (كازانوفا) 2005، و(الأخوه جرام) 2005 أيضاً.

بعدها عاد ليدجر للمشاركة مجدداً فى أعمال أسترالية مثل: (كاندى) 2006. فى عام 2008 قام ليدجر ببطولة فيلمه الأهم (فارس الظلام) مع المخرج (كريستوفر نولان) بدور (الجوكر) وهو الدور الذى فاز عنه بجائزة أوسكار أفضل ممثل مساعد، وجائزة الجولدن جلوب لأفضل ممثل مساعد أيضاً والتى تسلمها نولان نيابة عنه بعد وفاته بسبب هذا الدور. حيث قام ليدجر بحبسِ نفسه فى غرفة فندق لأسابيع، لم ير أحداً، واحتفظ بمكياج الشخصية على وجهه، يقوم بكتابة مذكرات عشوائية عنها، وينخرط فى مشاعرها وأفكارها، وفى النهاية توفى إثر تناول جرعة مخدرات زائدة أو كما قيل بتحقيقات أدوية منومة.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر