حكاية السندريلا سعاد حسنى مع نجمات الأصل والصورة

سعاد حسنى سعاد حسنى
 
نهى سعيد

لم تكن سعاد حسنى منذ ظهورها وحتى الآن بعد وفاتها بسنوات، فتاة أحلام كل الرجال فى مصر والوطن العربى فقط، بل إنها كانت ومازالت أيقونة الجمال وسر المرح ونموذج الأنوثة مكتملة الأركان لدى كل الفتيات، ملامحها، أزيائها، رشاقتها، أناقتها، جميعها أشياء سعت كل الفتيات اللائى عرفنها ليقتدين بها فيها، وحاولن أن يقتربن منها ولكن هل وُفقن؟ بالطبع لا..

من هنا جاء لقب السندريلا الذى تفردت به سعاد حسنى، فهى السندريلا الجميلة التى لا يعرف أحد من أين تأتى بهذا الجمال، وكيف لها هذه الروح، وممن ورثت كل هذه الأناقة والرشاقة وخفة الظل.

5323
 

هذا هو الحال فى الفتيات العاديات، فما بالك إن فتحنا المجال قليلا لنتطرق للسندريلا فى عيون النجمات، بالطبع هى قدوة وحافز ومحفز، بل هى إله الفن التى يتعلمن من كل تفصيلة بها كثيرا وكثيرا، مما يضيف لمشوارهن الفنى ويرتقى به، ولأن الفنان بطبعه طماع ويريد المزيد من الفن والفن والفن، فقد حاولت العديد من النجمات أن يقتربن من هذه الشمس المتوهجة التى تسمى سعاد حسني، وطمعت بعضهن فى لقب السندريلا لتحاول أن تنتزعه من صاحبته الأصلية، فلا هذه استطاعت أن تحرز اللقب، ولا تلك حمت نفسها من وهج السندريلا الذى يحرق كل من يفكر فى الاقتراب منه، ولذلك خسرت كثير من النجمات جولة مهمة وطويلة فى حياتها عندما فكرت أن تقترب من السندريلا سعاد حسنى.. دعونا نتذكرهم سويا.

 

4e03fd6be0eb46b48bc9ef66d6ee4c15
 

كثير من النجمات دخلن فى البداية فى صراع تجسيد قصة حياة السندريلا، وتحدثت أسماء كبيرة عن نيتها فى أن تتخذ هذه الخطوة الهامة خلال مشوارها، إلا أن أول من اتخذت المجازفة وشرعت فى تنفيذها كانت النجمة منى زكى، بالطبع اجتهدت منى زكى، لكنها خسرت فى مسلسلها السندريلا أكثر بكثير من أية مكاسب من الممكن أن تتذكرها لهذه التجربة خلال مشوارها.

وعلى الرغم من أن منى زكى كانت صاحبة السبق، فقد سبقتها النجمة غادة عادل، التى شبهها كثيرون فى بداية مشوارها بسعاد حسنى، خاصة مع بعض تعبيرات وجهها العفوية أو المقصودة، والتى كانت تظهر قريبة جدا من تعبيرات وجه سعاد حسنى.

 

142
 
 
151

 

ولم تتعلم آيتن عامر من الدرس الذى أخذته منى زكى، وقررت أن تجسد دور السندريلا فى مسلسل الزوجة الثانية، حيث جسدت دور فاطمة الذى لعبته السندريلا فى الفيلم الذى يحمل نفس الاسم، وكالعادة لم تُوفَّق آيتن، وخسرت كثيرا خلال هذه التجربة.

 

143
 

 

لقاء الخميسى من النجمات اللائى أكدن مرارا وتكرارا على عشقهن للسندريلا سعاد حسنى، لكنها خلال استضافتها فى برنامج آخر النهار، وفى مداخلة لشقيقتها معها، قالت شقيقتها: "يوم من الأيام ستصل لما تريد، وستصبح مثل سعاد حسنى.. وأشعر أن سعاد حسنى حاجة مختلفة مش موجود منها تانية، فعلاً هى سعاد حسنى"، وهو ما أكد بين السطور أن هذا هو الحلم الأول للقاء التى تتمنى أن تكون خليفة السندريلا فى هذا الجيل.

 

لقاء
لقاء

 

أما سيشنات التصوير الجديدة التى صورتها النجمة مى عز الدين أثارت كثيرا من البلبلة وسط الجمهور الذى تساءل، هل تحاول مى عز الدين استنساخ روح وستايل وتعبيرات سعاد حسنى فى صورها؟

 

707

 

709
 

 

محاولة الوصول لسعاد حسني لا تتوقف فقط عند التمثيل، فكثير من النجمات استلهمن إطلالاتهن من سعاد حسنى وأفلامها وإطلالتها، ولعل أبرزهن، هيفاء وهبي، ياسمين صبرى، نانسى عجرم، حليمة بولند، جيهان خليل، وغيرهن ممن استعرن تسريحة شعرها أو ملابسها أو صورة من صورها.

 

4e03fd6be0eb46b48bc9ef66d6ee4c15
 
 
11
 

 

146
 

 

148
 

 

153
 

 

154
 

 

946
 

 

957
 

 

116409
 

 

nnn
 

 

soulaff1-25-5-2013
 

 

وبعيدا عن الإطلالات فقد حاولت بعض النجمات الانقضاض على لقب السندريلا، فسمت دوللى شاهين نفسها بالسندريلا، وأطلق جمهور مى عمر على ممثلتهم المفضلة لقب السندريلا، كما لقب جمهور هايدى موسى مطربتهم بالسندريلا، وعلى الرغم من كل هذه المحاولات، منح الجمهور هذا اللقب لنجمة واحدة فقط وهى سعاد حسنى، فلتفعل كل نجمة ما تشاء، فقد حسم التاريخ الأمر.

 

qsnzuq
 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر