الإفتاء لـ«ON Live»: المشاركة فى الانتخابات أمانة والبخل بأدائها خيانة

الدكتور خالد عمران الدكتور خالد عمران
 
قال الدكتور خالد عمران، أمين الفتوى بدار الإفتاء، إنه "إذا كانت المصلحة فثّم شرع الله، ومصلحة الوطن تقتضى المشاركة فى العملية الانتخابية، وعليه فإنه على كل مواطن أن يُلبى نداء الوطن ويشارك فى العملية الانتخابية".
 
وأضاف عمران، خلال مداخلة ببرنامج "الطريق إلى الاتحادية"، مع معتز عبد الفتاح ولبنى عسل، عبر فضائية "ON Live"، أن "المشاركة فى الانتخابات أمانة، والله أمرنا بأداء الأمانة، والبخل بأدائها خيانة لهذا الوطن، والله لا يحب الخائنين".
 
وأوضح أمين الفتوى بدار الإفتاء، أن "المشاركة فى حد ذاتها مصلحة، وندعو لها بصرف النظر عن الموقف الانتخابى، وفى كل مناسبة انتخابية تدعو الإفتاء جميع أبناء الوطن للمشاركة فى الهّم الوطنى".
 
وأكد أن "الانتخابات عنوان لارتفاع مؤشر الوطنية بهذا البلد، المشاركة شىء ضرورى"، موضحًا أن "فتوى ضرورة المشاركة صدرت عام 2000 حينما كان مفتى الجمهورية الدكتور نصر فريد واصل، وقام الدكتور شوقى علام بشرحها والزيادة عليها".
 
وأشار إلى أن "عدم مشاركة المواطن فى الانتخابات سلبية سياسية وتخاذل عن أداء الواجب الوطنى والواجب الشرعى، ومهمة دار الإفتاء إصدار الفتوى، وستتولى بقية أركان المؤسسة الدينية كل فى تخصصه دعم المشاركة فى الانتخابات".

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر