الأفارقة بيتعالجوا بالعفاريت.. حكاية السحر بالملاعب من مرتضى لثابت البطل

 السحر والملاعب السحر والملاعب
 
زكى مكاوى

يعانى نادى الزمالك خلال الفترة الأخيرة من سوء النتائج بشكل كبير منذ بداية الموسم الحالى، الذى لم يتمكن فيه من المنافسة على لقب الدورى، وإنما اكتفى بالتواجد ما بين المركز الرابع والخامس فى مشهد لا يليق باسم القلعة البيضاء.

مرتضى منصور

مرتضى منصور
 

رئيس نادى الزمالك بدوره ومع كل تعادل أو خسارة لفريقه، يوجه أصابع الاتهام إلى ممدوح عباس الرئيس السابق للنادى وهانى العتال عضو مجلس الإدارة بحجة إصرارهما على هدم الفريق من خلال استخدام السحر الأسود الذى يقف عائقًا أمام لاعبى الزمالك، وهو الأمر الذى علا صوته بشكل كبير خلال الآونة الأخيرة وسط سخرية من جماهير منافس الزمالك بجانب عدد من مشجعى القلعة البيضاء الذين رأوا إرجاع سوء النتائج للسحر عبث بينما اتفق آخرين مع رئيس النادى مأكدين على أن الأعمال السلفية من شأنها هدم استقرار الفريق خاصة أن هناك سوابق كثيرة فى القارة الأفريقية بوجه عام سبق وأكدت على وجود الأمر مما دعانا خلال السطور التالية بهذا التقرير إلى التركيز على أبرز الأسماء، التى اقترن بها أعمال السحر فى الملاعب المصرية قبل ممدوح عباس.

ممدوح عباس والعتال

ممدوح عباس والعتال
 

1/ عصام الحضرى..

حارس مرمى منتخب مصر دوما ما اتهم بالأمر خلال مسيرته، حينما اتهمه كثيرون باللجوء لتلك الأعمال من أجل حماية مرماه من الأهداف بجانب اتهام كثيرين له خلال بطولة إفريقيا الأخيرة باستخدام السحر لإصابة إكرامى قبل البطولة ثم الشناوى فيما بعد، ليصبح هو الحارس الأساسى للمنتخب.

عصام الحضرى

 عصام الحضرى

2/ ثابت البطل سبق وذبح عجل لفك النحسالنادى الأهلى سبق واقتنع بنفس الفكرة، مما دعى ثابت البطل خلال موسم 93/94 لمحاولة مواجهة الأمر عبر ذبح عجل أمام مقر النادى الأهلى، بعد هزيمة الفريق بدورى أبطال أفريقيا بأكبر نتيجة تاريخية له برباعية نظيفة خرج الفريق على إثرها من البطولة.
 

3/ عبد الواحد السيد وعبد المنصف

حراس نادى الزمالك اتهما بعضهما بالإقدام على السحر، فعبد الواحد أرجع إصاباته المتكررة لأعمال منصف، بينما آمن الأخير بأن عبد الواحد كان وراء اهتزاز مستواه بشكل كبير ودخول أهداف غريبة فى شباكه أثرت على علاقته بالجماهير.

4/ لاعب الإسماعيلى تغلب على الإصابة بالعفاريت!!

صامويل جونسون لاعب وسط الإسماعيلى السابق، رفض إجراء الجراحة فى قدمه للتغلب على إصابته بكسر وفضل الذهاب إلى بلده للعلاج بطريقته الخاصة.. الغريب أنه عاد بالفعل بعد أقل من شهر، وعندما طالب اللاعب من يحيى الكومى رئيس النادى وقتها بمصروفات العلاج، طلب منه الأخير الفواتير ليواجه ردا غريبا من اللاعب الذى أكد أن "العفاريت" لم يحرروا له فواتير، وهو الأمر الذى يصر عليه عدد من اللاعب الأفارقة فى الدورى المصرى وخارجه ممن يصروا على السفر إلى بلدهم لتلقى العلاج بشكل يصل للخرافة مثلما حصل مع أحمد فيليكس مهاجم الأهلى والزمالك الأسبق، الذى سافر لبلده غانا بعد إصابته بكسر مضاعف عندما كان لاعبا بالأهلى فى يده مما استلزم وضع جبيرة لمدة ثلاثة أشهر، ليعود بعد أسبوعين فقط وتظهر الأشعة سلامة اليد المكسورة.

5/ رش المياه فى غرف خلع الملابس

أما إبراهيم حسن مدير الكرة السابق بنادى الزمالك، فلم يسلم من الأمر، فحينما اقترب الفريق من تحقيق لقب الدورى فى ولايته الأولى للزمالك، أمر أحد العاملين فى النادى برش المياه للتغلب على السحر.

6/ حسن شحاتة والدجال المغربى

وأخيرًا يأتى حسن شحاتة فى القائمة، الذى دخلها بعدما تردد لجوئه لساحر مغربى ساعده فى الفوز بـ3 بطولات أفريقيا على التوالى أعوام 2006، 2008، 2010، ولكن الغريب فى الأمر أن من اتهموا شحاتة بذلك قد تناسوا فشل المدرب الكبير فى الوصول إلى كأس العالم، وكأن الدجال قد تخلى عنه مثلما تناسى أيضًا من آمنوا بأن فشل الفرق المصرية فى الفوز ببطولات أفريقيا يرجع للسحر خلال فترة من الفترات قبل تتويج الزمالك والأهلى بـ13 بطولة تصدروا بها زعامة القارة منهم 8 للأهلى و5 للزمالك، بينما تردد أن الجوهرى أيضًا حقق إنجازاته بلجوئه لساحر سودانى.

حسن شحاته

 حسن شحاته


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر