من المقاولون لـ ليفربول.. إزاى محمد صلاح بقى ميسى فى نفسه

محمد صلاح وميسى محمد صلاح وميسى
 
زكى مكاوى

مباراة تلو الأخرى يتمكن محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزى من إثبات قيمته الكبرى كواحد من أفضل لاعبى كرة القدم فى العالم بفضل أهدافه الخرافية التى أكسبته تلك القيمة.

نجم ليفربول ومنتخب مصر لا زال يحصد الثناء على ما قدمه بالأمس خلال مباراة توتنهام بفضل هدفيه خاصة الأخير والذى صنفه كثيرون هدفا استثنائيا لا يسجله سوى ميسى مما دفعنا إلى التركيز على 5 محطات فى حياة صلاح أكسبته تلك الشخصية وجعلت البعض يقارنه بـ ميسى.

محمد صلاح

محمد صلاح
 

1/ الكسندر فراى مدرب بازل..

بالتأكيد فراى المدير الفنى لفريق بازل السويسرى له فضل كبير على محترفنا، حيث ساعده كثيراً على التطور حينما حوله من مجرد لاعب يتمتع بسرعة هائلة إلى شخصية كبيرة على الميدان تسجل الأهداف من أنصاف الفرص بالإضافة إلى التوهج بالمباريات الكبرى أمام توتنهام وتشيلسى كلما قابلهم بدورى الأبطال.

الكسندرى فراى مدرب صلاح فى بازل

الكسندر فراى مدرب صلاح فى بازل

2/ مورينيو ..

رغم أن مورينيو المدير الفنى الحالى لمانشستر يونايتد يتهم بالتفريط فى اللاعب وعدم استغلال إمكانياته إلا أن الرجل من زاوية أخرى قد نجح فى وضع اللاعب ضمن أفضل المواهب الشابة فى أوروبا بدفع 16 مليون يورو مقابل ضم اللاعب الذى أشركه فى دقائق قليلة كانت كفيلة بظهوره إلا أن وجود لاعبين من عينة هازارد ولمبارد وويليان وغيرهم دفعت مورينيو للاستغناء عنه هو ولوكاكو ودى بروين.

مورينيو ومحمد صلاح
                               مورينيو ومحمد صلاح

3/ فيورنتينا ..

بعد ذلك تأتى مرحلة فيورنتينا والدورى الايطالى الذى أكسب صلاح شخصيته الحالية من وجهة نظر الكثيرين بسبب التطور الهائل الذى طرأ عليه منذ أولى مبارياته، حيث اعتمد عليه مونتيلا المدير الفنى السابق له هناك بصورة أكثر فاعلية على المرمى وأبعده عن الأطراف ما جعله يلفت نظر الأندية الكبرى له، وبالتالى نجح روما من خطفه لمزاملة توتى.

مونتيلا ومحمد صلاح

مونتيلا ومحمد صلاح

4/ مباريات الدورى الإيطالى مع روما..

فى روما لعب محمد صلاح تحت ضغط الجماهير بصورة أكبر، والتى دوماً ما تحمل لاعبيها ضغوطات من أجل منافسة يوفنتوس والانتر وكافة الفرق الكبرى هناك التى تجعل من مباراة حرب وحدها نجح فيها صلاح من الاعتماد على قدراته بصورة أكبر وسجل أهداف أكثر صعوبة لفت بها الأنظار لمهارته بعدما اقتصر فى السابق المديح على سرعته فقط بصورة أكبر بالإضافة إلى تطوره بدنياً بشكل يلائم الدورى الإيطالى.

5/ توتى ..

اسألوا ميسى عن مزاملة رونالدينيو خلال موسمين تعلم فيهما الكثير منه بجانب بوجبا وسكولز من أجل معرفة كم الدروس الذى تعلمها صلاح من مزاملة توتى بآخر مواسمه فى الدورى الإيطالى الذى تعلم فيه الكثير من اللاعب سواء على صعيد التمريرات الذى وضح على صلاح إتقانها أكثر بالإضافة إلى هدوء الأعصاب.

صلاح وتوتى

 صلاح وتوتى

6/ سباليتى الثعلب

يعد سباليتى واحدا من أفضل المدربين فى العصر الحالى الذى يطور لاعبيه حيث تمكن فيما سبق من تطوير توتى نفسه ليحصل على الحذاء الذهبى فى أوروبا بفضل إشراكه كمهاجم متأخر فى خطة أبهرت أوروبا كلها، وهو الأمر الذى قام به مع لاعبنا بعد مرحلة من الشد والجذب معه وصلت لحد انتقاده فى عدة تصريحات.

سباليتى ومحمد صلاح

سباليتى ومحمد صلاح

7/ يورجن كلوب ..

المدير الفنى لفريق ليفربول الانجليزى والذى أحياناً ما تطوله اتهامات من جانب بعض المتعصبين لصلاح بحجة إخراجه للاعب مبكراً أغلب المباريات ربما تناسى كثيرون إصراره على ضمه بأى مبلغ حتى جعله أغلى لاعب فى تاريخ ليفربول لإيمانه بأنه من أفضل لاعبى العالم.

يورجن كلوب منذ اللحظة الأولى لصلاح ووضح عليه التأثير الشديد على اللاعب تكتيكياً، فلا يمكن أن نرجع الكم الهائل من الأهداف الذى سجلها اللاعب إلى مهاراته فقط وإنما الأمر يتعلق بوجود مدرب جعل من لاعبه هدافاً للدورى الإنجليزى.

كلوب ومحمد صلاح

كلوب ومحمد صلاح

8/ هيكتور كوبر..

ربما يحسد كثيرون كوبر المدير الفنى لمنتخب مصر على وجود محمد صلاح ضمن تشكيلته وإلا لما كان حقق ربع ما حققه من نجاحات إلا أنه ومن زاوية أخرى فالمدير الفنى الأرجنتينى له فضل على صلاح بعدما جعل لاعبى المنتخب بأكملهم يلعبون له من خلال طريقة لعب وصفها الساخرين من كوبر بأنها "باصى لصلاح"، وهى الخطة التى جعلت اللاعب يحصد الثناء وحده على أى تألق للمنتخب يساهم هو فيه بالنسبة الأكبر، ليكون اللاعب فى النهاية ضمن قائمة كوت ديفوار دروجبا وكاميرون ايتو لتصبح مصر صلاح.

كوبر ومحمد صلاح

كوبر ومحمد صلاح


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر