لعشاق سلسلة «Mission Impossible».. إليك رحلتها خلال 22 عاما من الإبداع

توم كروز توم كروز
 
ياسمين منصور

22 عاما تاريخ سلسلة الأفلام الأشهر «Mission Impossible»، فمنذ عام 1996 ونجح توم كروز أن يجعل من هذه السلسلة أسطورة يتحدث عنها جميع عشاق السينما، ليدقم نحو 5 أجزاء على أن يتم طرح الجزء السادس خلال الفترة المقبلة، ربما تربى على أيدى هذه السلسلة العديد من الأجيال الذين عاشوا مراحل التغير من عام لآخر.

كانت بداية هذه السلسلة على شاشات السينما فى عام 1996، فنجحت فى أن تجذب إليها الأنظار بشكل كبير فى أول فيلم لها، وبلغت إيرادات الفيلم العالمية فى ذلك الوقت نحو 457 مليون دولار.

وعادت السلسلة بفيلم جديد فى عام 2000، فحرص جمهور الجزء الأول من الفيلم على مشاهدة الجزء الثانى فور طرحه بدور العرض، ونجح الفيلم أيضا فى تحقيق إيرادات فاقت الجزء الأول بكثير حيث بلغت إيرادات الفيلم نحو 546 مليون دولار.

وفى عام 2006، عادت السلسلة فى جزئها الثالث، إلا أنها لم تحقق نفس النجاح على المستوى العالمى كالذى حققه الجزآن الأول والثانى، فنجح الجزء الثالث فى تحقيق إيرادات بلغت الـ397 مليون دولار.

ونجح الجزء الرابع من السلسلة فى تحقيق نجاح ساحق فى عام 2011، حيث نجح فى تحقيق إيرادات تخطت الـ694 مليون دولار، فلاقت الجزء الرابع إقبالا كبيرا من قبل الجمهور.

وبعد أربعة أعوام، وتحديدا فى عام 2015، طرح الجزء الخامس من السلسلة والذى حقق إيرادات لم تفوق الجزء الرابع ولكنها كانت قريبة منه، فبلغت نحو 682 مليون دولار.

ويستعد صناع السلسلة لطرح الجزء السادس من السلسلة خلال عام 2018، وتحديدا فى السابع والعشرين من يوليو المقبل، ويمكنك ملاحظة مراحل التغير التى مر بها نجوم هذه السلسلة على مدار اثنى وعشرون عاما.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر