سيدورف اللاعب المتكامل والمظلوم بسبب زيدان ورونالدينيو

سيدورف سيدورف
 
زكى مكاوى

فى سلسلة الموهوبين بعالم كرة القدم هناك أسماء تمكنت من ترك علامة بارزة حفروا بها أسماءهم بماء الذهب كأفضل اللاعبين بالتاريخ وإن لم يعطه الإعلام حقه مكتفياً بمنح الضوء لرونالدينيو وزيدان ورونالدو وغيرهم من الأساطير التى لم تتمكن من الحفاظ على مستواها لسن الـ36 كما فعل اللاعب محور حديثنا بهذا التقرير.

سيدورف
                                 سيدورف

نتحدث عن سيدورف اللاعب الوحيد الذى فاز بلقب دورى الأبطال مع 3 أندية مختلفة هى أياكس وريال مدريد وميلان بمجموع 4 بطولات فى المجمل منهما 2 مع ميلان.

سيدورف وريال مدريد

                           سيدورف وريال مدريد

سيدورف الذى لم يعطى لهولندا نصف ما أعطاه للأندية الذى لعب لها بعدم مشاركته معهم سوى ببطولة كأس العالم فقط 98 الذى حقق فيها مع زملائه المركز الرابع عانى كثيراً من أزمات مع مدربى المنتخب ليعتزل دولياً باكراً جداً.

سيدورف مع هولند

                              سيدورف مع هولندا

من يشاهد سيدورف على أرضية الميدان ويرى إمكاناته الهائلة الذى لخصها فى أهداف عديدة مثلما جاء فى هدفه بمباراة الإياب من دورى الأبطال عام 2007 بنصف النهائى أمام اليونايتد يرى لاعباً متكاملاً لديه من السرعة ودقة التمريرات وقراءة الملعب ما يجعله واحداً من أفضل اللاعبين الذين مروا على كرة القدم بتاريخها ما يجعلنا ننتظر منه استكمال مسيرته بعالم التدريب حيث تولى بالأمس تدريب ديبورتيفو لاكورونيا الإسبانى.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر