«فيديو».. اذكر مناسبة لم يغنى لها هاني شاكر؟!.. الإجابة: لا يوجد

هاني شاكر هاني شاكر
 
نهى سعيد

تاريخه الغنائي ونجاحاته التي أثرت في كثير من الأجيال، تعطيه الحق في أن يقدم كل ما يحلو له ليمتع جمهوره بصوته الذي لم يتكرر على مدار السنوات، ويبدو أن هذا هو السبب الذي يجعل أمير الغناء العربي هاني شاكر متواجدا وسط جمهوره في كل مناسبة، فعلاقته بجمهوره قريبة جدا للدرجة التي لا يمكن أن تمر مناسبة في الحياة، دون أن يشارك بها هاني شاكر ويتفاعل مع جمهوره ويقدم لهم أغنية تعبر عنهم وعن المناسبة..

انتهى الفنان هاني شاكر مؤخرا من تسجيل أغنية جديدة بعنوان "وعد مني" ليهديها لجمهوره في عيد الحب الذي يأتينا خلال أيام، الأغنية من كلمات خلود أبو السعود، وألحان أحمد زعيم، وتوزيع نادر حمدي، أغنية "وعد مني" ليست الأغنية الأولى لهاني شاكر في عيد الحب، فقد قدم منذ سنوات دويتو "أنا قلبي ليك"، مع النجمة شيرين عبد الوهاب، وبالطبع "عيد الحب" ليست المناسبة الوحيدة التي غنى فيها هاني شاكر، لدرجة أن صوته أصبح جزءا لا يتجزأ من أي مناسبة يعيشها الشعب المصري سواء مناسبة متكررة أو طارئة.

20170728_133558_4214

طبيعي أن تكون مصر على رأس أولويات مناسبات الفنان هاني شاكر، فقد قدم لها عشرات الأغاني على مدار تاريخه، احتفل في كثير من المناسبات الخاصة بها مثل ذكرى انتصارات أكتوبر، وغنى للثورة وشهدائها، وغنى للشرطة وشهدائها وغنى للجيش وشهدائه، بل إنه لم ينسى أن يقدم أغنية لشهداء الحادث الغادر في مسجد الروضة، وفي أقل من 48 ساعة كانت أغنية "مصر محتاجانا"، شاهدا على هذا الحادث الأليم.

غنى هاني شاكر لمصر أغاني مثل "بلدي" التي غناها مع محمد ثروت وتربى جيل كامل عليها، و"وانت ماشي في مصر"، "نورت مصر"، "شعب مصر"، "يا مصر"، ولم ينسى أن يغني لوطادة العلاقات المصرية السعودية، فغنى ؟أغنيته "مصر السعودية"، مع الفنان عبادي الجوهر.

 

وكأي مواطن عربي اهتم الفنان هاني شاكر بكثير من القضايا العربية التي أخذها على عاتقه، وبالطبع مررها لجمهوره، وكانت فلسطين في المقدمة، حيث غني لفلسطين أغاني مثل: "دمي فلسطيني"، "علم بلادي"، "القسم"، "جايلك بالشوق"، "على بابا القدس"، والتي غناها للشهيد الطفل محمد الدرة، وأغنية "صوت الشهيد".

ولم ينسى هاني شاكر أن يغني للأزمة السورية، فقدم أغنية "حق الحياة"، تعاطفا مع الطفل السوري "إيلان الكردي" الذي عثر على جثته في إحدى الشواطئ بعد أن مات غرقا في محاولة الفرار مما تشهده "حلب"، وغنى لـ"حلب" نفسها أغنية "يا حلب"، وقدم أغنية سوريا لمؤازرة الشعب السوري في محنته.

حتى "الزمالك" لم ينسى هاني شاكر أن يقدم له أغنية كوميدية خلال استضافته في البرنامج الساخر "أبلة فاهيتا".

وفي رمضان قدم أغنيته الشهيرة "رمضان كريم"، كما قدم العشرات من الأدعية الدينية لتتناسب مع هذا الشهر الروحاني.

وهل نسى هاني شاكر المغرب؟، بالطبع لا، فقد احتفل مع الشعب المغربي بعيد العرش وغنى للملك محمد السادس أغنية "أهلا يا أهل فاس"، و"نعم الملوك يا ملكنا".


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر