«ياللى بتسأل عن الحياة» عيشها على طريقة سميرة وأصالة ولطيفة

سميرة سعيد وأصالة ولطيفة سميرة سعيد وأصالة ولطيفة
 
نسرين الرشيدى

"ياللى بتسأل عن الحياة.. خدها كده زى ما هى.. فيها ابتسامة وفيها آه.. فيها آسية وحنية" كلمات لخص بها الشاعر مأمون الشناوى حيرة البشر فى فك طلاسم الحياة وفهم الدنيا وتعقيدتها، لما تحمله من تجارب قاسية أحيانا، وسعيدة أحيانا أخرى والتأكيد على عدم سيرها على وتيرة واحدة من خلال أربع كلمات هى "ابتسامة، وأه، وأسية، وحنية"، ضمن أغنيته الشهيرة "الدنيا ريشة فى هوا" التى غناها المطرب سعد الدين عبد الوهاب.

ولم يترك مأمون الشناوى الأمر عند حد وصف الحياة فقط، بل أعطى روشتته الخاصة لجمهوره من خلال الأغنية بالتعامل معها ببساطة شديدة بجملة واحدة فقط هى "خدها كده زى ما هى" على اعتبار أن الحياة لا تستحق كل الحزن والمعاناة بكونها "ريشة فى هوا"، محاولا من خلالها نشر البهجة والسعادة رغم رفعه النقاب عن أوجاعها.

ولم تكن هذه الأغنية الوحيدة، التى أعطت تفسيرا للحياة، وتقديم روشته للنعيم والسعادة بها، بل كانت هناك العديد من الأغانى التى حاولت إعطاء دفعة إيجابية قوية للجمهور وبث التفاؤل، نستعرض منها أبرز الأغنيات لمطربات رفعن شعار خاص بهن من منطلق حياتهن الخاصة.

"ياعم عيش" وكأن الديفا سميرة سعيد طفح بها الكيل فى أن ترجو جمهورها بأن يعيش حياته ويستمتع بها بدون حرق دم، من خلال أغنيتها التى حملت نفس العنوان السابق، وهو ما أكدته عبر كلمات الأغنية "هو أنت واخد منها .. ياعم عيش ..أحلى من الحياة مفيش" ليزيد استنكرها قائلة :"هو انت لو قضيتها هم ..حرق دم ..طب عايشها ليه يا عم".

ويبدو أن هذا قانون سميرة سعيد فى الحياة بشكل عام والذى يعتبرها الجمهور العربى حالة استثنائية ومصدرا للسعادة والبهجة، وبالتالى لم يفت الديفا أن تعطى روشتتها للجمهور: "مش محتاجة شد.. محتاجة بس انك تفوق لنفسك وتتغير بجد.. متقولش خلاص فات الأوان.. سيبك من ماضى راح وكان.. واخطفلك فرحة من الزمان بص لقدام".

 

"حياتى وأنا حرة فيها" كان هذا قرار الفنانة أصالة فى الاستمتاع بالحياة بأن تعيشها كما يحلو لها وتتصرف فيها كما تشاء، وهو ما عبرت عنه فى أغنيتها الشهيرة "حياتى" تصف فيها طريقتها فى الحياة بالكلمات قائلة: "أهم حاجة فحياتى.. إنى بعشق حياتى، ولا يوم بحاول أفكر فاللى فات واللى عدى واللى ممكن يكون ميهمنيش".

لم تتوقف أصالة عند هذا الحد بل وضعت لنفسها أسلوب خاص فى الحياة وهى أن تعيشها لحظة بلحظة بدون هموم وهو ما عبرت عنه أيضا قائلة "إحساس جميل إنى أكون عايشة الحياة من غير هموم عايشة كل ثانية فيها أعشق أدوب أحلم أطير فوق السحاب.. حياتى وأنا حرة فيها".

 

"مش شاغلة بالى وعايشة حياتى مفرفشة" هو الحال الذى وصلت له المطربة لطيفة بعد حالة من الشد والجذب مع الحياة لتكتب هى الأخرى روشته خاصة بها كان أولها قرار "ومن النهاردة هكون فريش وتأكيدها على أنه "جد مش هزار" قائلة "أنا مش بهزر والله أنا بتكلم جد.. مبقيتش أفكر أصلا تانى فى أى حد.. مش شاغلة بالى وعايشة حياتى مفرفشة.. مديا ضهرى لكل الناس ومطنشة"، وتأتى روشتتها هذه ضمن أغنيتها الجديدة التى حملت عنوان "فريش".


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر