مسئول المدارس اليابانية لـ«ست الحسن»: المناهج الدراسية ستكون باللغة العربية

برنامج ست الحسن برنامج ست الحسن
محمود جلال

كشفت الدكتورة هند جلال معاون وزير التربية والتعليم، ومسئول ملف المدارس اليابانية، عن استلام 26 مدرسة من الهيئة الهندسية، وفرش 22 منها، مبينة أن قيام المسئولين بجولات تفقدية للمدارس للتأكد من جاهزيتها قبل العام الدراسى الجديد 2018 – 2019.

وعن أعداد المدارس التى ستنضم إلى النظام الجديد، قالت معاون وزير التربية والتعليم، فى مداخلة هاتفية لبرنامج "ست الحسن"، والذى تقدمه الإعلامية شريهان أبو الحسن، ويذاع على قناة ON E، لم يتم تحديد افتتاح أعداد المدارس اليابانية حتى الآن، مشيرة إلى أن السنوات الدراسية ستبدأ من مرحلة رياض الأطفال وحتى الصف الثالث الابتدائى.

وفيما يتعلق بلغة الدراسة بتلك المدارس، أشارت إلى أن الدراسة ستكون باللغة العربية، موضحة أن المناهج التى سيتم دراستها ستكون مناهج مصرية مضافا إليها أنشطة "التوكاسو"، أو فيما يعرف ببناء الشخصية، وتعزيز روح الجماعة، حيث ستكون مضافة للمناهج العادية، ليتمكن الطالب من استيعاب المناهج المصرية بالإضافة إلى ممارسة بعض الأنشطة التى من شأنها تعزيز فهمه للمناهج، وستقدم الأنشطة ساعتين أسبوعيا.

وحول أولوية الطلبة التى سيتم قبولهم بتلك النوعية من المدارس، قالت: لم ننتهى بعد من وضع المعايير الخاصة بقبول التلاميذ، ولم يتم تحديد موعد فتح باب التقدم للطلبة حتى الآن، مشددة على أن التقدم سيكون إليكترونيا تطبيقا لمبدأ الشفافية.

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر