هل ستفعلها «جوهرة»؟.. نجمات أدخلهن الرقص عالم الشهرة والتمثيل

جوهرة جوهرة
 
محمد سعد الدين

على الرغم من الشهرة والنجومية التى تتمتع بها العديد من نجمات الرقص الشرقى، إلا أن العديد منهن يتعرضن فى بدايتهن للمشاكل والتى قد تصل لبعض الأحيان إلى القضاء، حيث كانت الراقصة الروسية "جوهرة" آخرهن إثارة للجدل، بعد أن تم القبض عليها بتهمة خدش الحياء العام قبل أن يتم الإفراج عنها بعدها بساعات.

ويبدو أن الأزمة التى تعرضت لها "جوهرة" مؤخرا قد تكون فى الوقت ذاته هى سر سعادتها، حيث أصبحت أحد أشهر نجوم الساحة، بل وأصبح لديها الكثير من المتابعين، وأصبح من المتوقع أن تهدد عرش العديد من نجمات الرقص الشرقى، وعلى الرغم من توقع البعض اتجاه العديد من شركات الإنتاج السينمائية من أجل التعاون معها فى أفلامهم، إلا أنها فاجأت الجميع بالظهور فى الأغنية الدعائية لفيلم "الكهف" بعد أيام من وقف ترحيلها.

ونرصد إليكم أبرز نجمات الرقص الشرقى الذى دخلوا عالم التمثيل:

 فيفى عبده

تعرضت الفنانة فيفى عبده فى بداية مشوارها الفنى للعديد من الضغوطات والمصاعب، والتى كان أبرزها رفض أهلها دخولها عالم الرقص، وهو ما دفعها للهرب من أهلها والعمل بأحد الفرق، لتصبح بعدها أحد أشهر نجمات الرقص الشرقى.

وبعد نجاح فيفى عبده بعالم الرقص اتجهت إلى عالم السينما من خلال المشاركة بأدوار صغيرة ظهرت من خلالها كراقصة، قبل أن تنطلق لعالم السينما من خلال شخصية هنادى بفيلم "امرأة واحدة لا تكفى"، لتقوم بعد ذلك ببطولة العديد من الأعمال الدرامية والسينمائية، وتصبح أحد نجوم الدراما حتى يومنا هذا.

Fefefe201608

لوسى

بدأت الفنانة لوسى مشوارها فى عالم الرقص الشرقى من شارع محمد على وإحياء حفلات الزفاف، قبل أن تحصل على الشهرة وتصبح أحد أبرز نجمات الرقص الشرقى بمصر.

وحصلت لوسى على أولى فرصها بعالم التمثيل من خلال المشاركة دور صغير بالجزء الأول لمسلسل "ليالى الحلمية" لتنطلق بعدها إلى عالم الدراما والسينما بالعديد من الأعمال الفنية والتى كان آخرها مسلسل "البيت الكبير" المعروض حاليا عبر شاشة قنوات النهار.

Music-Nation-Lucy-News-1

دينا

على الرغم من حصولها على مؤهل جامعى، إلا أن الفنانة دينا قررت الاتجاه إلى عالم الرقص الشرقى، لتدخل فى منافسة مع أبرز نجمات الرقص الشرقى وقت ظهورها، وتحصل بعدها على أولى فرصها بعالم التمثيل من خلال المشاركة بمسرحية "ألابندا".

وعلى الرغم من أن معظم أدوار دينا كانت راقصة، إلا أنها استطاعت أن تخرج من تلك الشخصية بالسنوات الأخيرة من خلال تجسيدها شخصيات عادية، والتى كان آخرها دورها المميز بمسلسل "الطوفان".

Gnazetamro_51

سامية جمال

بدأت الفنانة سامية جمال مشوارها بعالم الرقص الشرقى بعدما عملت كراقصة بفرقة بديعة مصابنى، قبل أن تدخل السينما فى بداية الأربعينات مع الفنان فريد الأطرش الذى كان السبب الرئيس فى شهرتها ونجوميتها.

وقدمت سامية جمال خلال مشوارها الفنى العديد من الأعمال السينمائية التى جعلتها أحد أبرز نجوم التمثيل بمصر، قبل أن تقرر اعتزال التمثيل والرقص قبل وفاتها.

20432743-v2_xlarge

تحية كاريوكا

تعد الفنانة تحية كاريوكا أحد أبرز النجوم بتاريخ الرقص الشرقى، حيث عملت فى بداية حياتها بفرقة الراقصة محاسن محمد، قبل أن تنضم إلى فرقة بديعة مصابنى، والتى كانت بداية انطلاقها نحو الشهرة والنجومية.

ودخلت تحية كاريوكا عالم التمثيل فى منتصف الثلاثينات بأدوار الراقصة، قبل أن تتفرغ إلى التمثيل وتقدم العديد من الأعمال السينمائية الناجحة خلال مشوارها الفنى والتى كان أبرزها فى فيلم "شباب امرأة".

1768769_1487678557

صافيناز

بدأت الراقصة الأرمينية صوفينار مشوارها الفنى كراقصة باليه، قبل أن تقرر الاتجاه للرقص الشرقي والهجرة لمصر، حيث ساعدها جمالها وموهبتها فى تحقيق الشهرة والنجاح.

وعلى الرغم من عدم قدرة صوفينار على تحدث اللغة العربية بطلاقة، إلا أن العديد من المخرجين وشركات الإنتاج اعتمدوا عليها فى بطولة العديد من الأعمال السينمائية حتى يومنا هذا.

resize

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر