بعد تهمة سامح عبد العزيز.. أشهر 5 فنانين تورطوا مع المخدرات

سامح عبد العزيز، اصالة، سعيد صالح سامح عبد العزيز، اصالة، سعيد صالح
 
هدير مصطفى

لا أحد معصوم من الخطأ، فالجميع معرض للسقوط فى الزلات وارتكاب بعض الأخطاء، إلا أن النجوم عندما يقعون فى الخطأ تتداول الصحف والمواقع أخبارهم بشكل كبير، على قدر شهرتهم، وحتى وإن كانوا غير مدانين، إلا أن الكلمة تؤثر عليهم وعلى مشوارهم الفنى، وقد حدث هذا الأمر مع الكثير من الفنانين، منهم من ثبتت براءتهم ومنهم مَنْ أدينوا.

آخر هؤلاء المخرج سامح عبد العزيز الذى قضت محكمة جنايات الجيزة، اليوم الاثنين، بالسجن 3 سنوات على المخرج سامح عبد العزيز وتغريمه 50 ألف جنيه، لاتهامه بحيازة وتعاطى المواد المخدرة.

لم يكن سامح عبد العزيز هو الأول، بل تعرض عدد من النجوم والشماهير لهذا الموقف، ومن بين هؤلاء الفنانة أصالة، والتى تم توقيفها فى مطار بيروت، وذلك بعد تفتيشها وإيجاد د كمية تصل من 3 إلى 5 جرامات من مخدر الكوكايين مخبأة فى حقيبة مكياجها.

حوّلت المخدرات حياة الفنان سعيد صالح بعد وقعوه فى فخها، ففى نوفمبر عام 1991 ألقى القبض عليه بأحد الأوكار بينما كان يتعاطى المخدرات، ولكن قضت المحكمة ببراءته لأسباب شكلية فى الإجراءات، إلا أن مباحث الإسكندرية ألقت القبض عليه في يوليو 1995 أثناء تعاطيه المخدرات، وقضت المحكمة بحبسه عامًا كاملاً وتغريمه 10 آلاف جنيه.

الفنان حاتم ذو الفقار الذى ألقي القبض عليه أكثر من مرة، ففي عام 1987 ضبط وبحوزته 6 جرامات من الهيروين و9 جرامات من الحشيش و5 أقراص من مخدر إسكونال و3 سنتيمترات من مخدر الماكستون فورت، وقضت المحكمة بحبسه عامًا كاملًا وغرامة 500 جنيه.

وفى عام 1994 ألقت الشرطة القبض عليه مرة أخرى فى شقته بالعباسية وعثر بحوزته على 5 تذاكر هيروين ولفافة أفيون، ولكن المحكمة قضت ببراءته، أما في عام 1995 فتكرر الأمر للمرة الثالثة وضبطته مباحث الإسكندرية بأحد الأوكار، وقضت المحكمة أيضا ببراءته لأسباب شكلية فى إجراءات القبض والتفتيش.

أما الفنانة سماح أنور ففى عام  1998 تعرضت لحادث تصادم بالقرب من مطار القاهرة، وعثرت الشرطة داخل سيارتها على 580 جرامًا من البانجو، ولكن قررت النيابة إخلاء سبيلها وقضت المحكمة ببراءتها، بعد أن شكك محاموها فى إجراءات التفتيش لأنها تمت بعد ساعات من وقوع الحادث.

تعرض لنفس التجربة الفنان أحمد عزمى فقد ألقت الشرطة القبض على الفنان أحمد عزمى أثناء تعاطيه المخدرات داخل سيارته بشرم الشيخ، وبحوزته 5 جرامات من الكوكايين و10 جرامات من الحشيش، وقضت المحكمة ببراءته فى وقت لاحق لعدم استكمال الأدلة؛ إلا أنه واجه نفس التهمة مرة أخرى فى أبريل 2014 عندما ألقت قوات الأمن بمحافظة جنوب سيناء القبض عليه وبحوزته شريط "ترامادول" و3 قطع من الحشيش وعبوة من الكوكايين، ولكن المحكمة قضت مرة أخرى ببراءته لبطلان إجراءات ضبطه.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر