كليب هانى شاكر الجديد.. «مهمة فى فيلم قديم»!

هاني شاكر هاني شاكر
 
نهى سعيد

رغم ارتباط الصورة الذهنية لأغانيه لدى معظم أبناء جيلى، بالدراما المشبعة التى تستدعى الذكريات القاسية، لا ينكر أحد تفوق الفنان الكبير هانى شاكر فى الرومانسية، وتمكن صوته بإمكانياته وصفائه من إيصال المعنى الرومانسى، والحروف الضاحكة التى تسعد القلب فور سماعها.

ولأنه حريص دائما على مشاركة جمهوره كل المناسبات والأحداث، وغيرها من الأشياء التي تملأ حيز اهتماماتهم، انتهى النجم الكبير مؤخرا من تصوير كليب أغنيته الجديدة "وعد منى"، وطرح برومو الكليب وصوره كنوع من أنواع الترويج له.

لا أعلم لماذا قرر المخرج الشاب نبيل مكاوى أن يرسم لنا قصة حب من زمن مضى، قد يكون تعمد لأسباب تخص رؤيته للأغنية بكلماتها ولحنها ونجمها هانى شاكر، وقد استدعى كثيرا من ذكرياته التى عاشها وشاهدها فى الحياة أو الأفلام أو غيرها، لكن على كل الأصعدة فالكليب احتوى على عدد من المشاهد اقتبسها نبيل من أفلام قديمة، وشاهدنا نجوما عظماء مثل عبد الحليم حافظ وسعاد حسنى وكمال الشناوى وفريد الأطرش، وغيرهم، يقدمونها فى سياق أفلامهم الرومانسية مرارا وتكرارا، وفيما يلى سنستعرض سويا مبررات ما نراه من استعادة ذكريات رومانسية لم تعد موجودة حاليا فى كليب الفنان هانى شاكر الجديد، وقبلها نريد أن ننوه أن المشهد الوحيد المأخوذ من الواقع الحالى هو الصورة السيلفى التى التقطها هانى شاكر مع حبيبته خلال أحداث الكليب.

بداية من الصعب أن تجد الآن "كوبلز" أو متحابين يجلسان لتناول الطعام وينظران لبعضهما البعض، ويمسكان بأيديهما، فهذا المشهد أصبح ذكرى لا نشاهدها إلا فى الأفلام، والتعبير عن الرومانسية هذه الأيام، أخذ منعطفات كثيرة أخرى!

870885-1

 
23
 
ثانيا: لماذا حرص مكاوى على أن يرتدى الفنان هانى شاكر "روب"، فمن منا يجلس فى منزله وهو مرتدى "روب" من نفس قماش ولون البيجامة، سؤال كان لابد أن نطرحه خاصة أنه حتى فى السينما، توقف ارتداء الروب منذ حقبة العمالقة فريد الأطرش وفريد شوقى ورشدى أباظة فى الزوجة 13 وكمال الشناوى فى معظم أعماله، لكننا لم نشاهده فى السينما على الأقل خلال العشر سنوات الأخيرة.
 
1236365-19
 
 
1111

ثالثا، جلوس هانى شاكر أمام لوحة ليرسم حبيبته فى غرفة النوم، تركيبة صعبة، وتربينا عليها فى مشاهد الرومانسية فى سينما الخمسينات والستينات، وغالبا السبيعنات، لكن الآن، لم يعد أحد حبيبته كما كان يفعل دنجوانات السينما المصرية، وأذكر منهم مثلا أحمد رمزى فى فيلم "أيامنا الحلوة"، فهو مشهد مكرر ومستهلك كان على المخرج أن يبحث عن بديل له يتناسب مع ما نعيشه الآن.

1019580-15
 
 
487820-rrrrr

رابعا: المشهد الراكور الذى تجرعنا تفاصيله فى فيلم فيلم، ومع نجم نجم، والذى يتلخص فى وقوف الحبيبة فى المطبخ لعمل الطعام، بينما يتأمل فيها حبيبها ويعاكسها وأحيانا يحاول أن يخطف "صباع البطاطس المقلية"، لتضربه هى على يده، مخرج كليب هانى شاكر أعاد نفس المشهد بالتفصيل فى الكليب الذى ينتظر طرحه خلال أيام للاحتفال بعيد الحب.

676363-9

 
sssd

وبعيدا عن الكليب، فالأكيد أن جمهور النجم هانى شاكر سيستمتع بأغنية راقية فى كلماتها وألحانها، وستشعرهم بعيد الحب كما يجب أن يكون.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر