«خدت إيه من الناس علشان يهمك كلامهم».. الإجابة عند جورج وأصالة وخالد عجاج

اصاله وخالد عجاج وجورج وسوف اصاله وخالد عجاج وجورج وسوف
 
نسرين الرشيدى

"كلام الناس" هاجسا يعيشه الأشخاص قد يكون مصدرا قلق للبعض وحزن للبعض الأخر، يدخل البعض بسببه فى دائرة من المشاكل التى يواجهها، فى إطار محاولاته لإرضاء من حوله إلا أنه لن يصل مهما فعل لهدفه المنشود، وربما يجعله هذا يخسر نفسه فى النهاية.

ولأن الفن دائما ما يعبر عن الواقع ويكشف النقاب عن أوجاعه، فالغناء هو جزء أساسى ورئيسى فى التعبير عن قضايا عديدة ومناسبات عدة وبالتالى لم يفوت نجوم الغناء من مطربين ومطربات فرصة للتطرق لكلام الناس فى عدد من الأغانى التى قدموها بكافة الطرق والأشكال، لذلك نرصد من خلال السطور التالية 6 أغنيات "تخليك ما تهتمش بالناس وكلامهم".

تأتى فى مقدمة هذه الأغانى، والتى تعد أحد أهم الأغنيات التى تطرقت لكلام الناس ببساطة شديدة، وأصبحت قاعدة يلجأ لها البعض للرد على "الناس"، والتى غلف فيها سلطان الطرب جورج وسوف الرومانسية بقضية مهمة من خلال أغنيته الشهيرة" كلام الناس" التي وجه فيها رسالة لحبيبته بعد خلاف بينهم كان سببه كلام الناس وجاءت كلمات الأغنية كالتالى: كلام الناس لا بيقدم ولا بيأخر.. ملامة وغيرة مش أكتر.

أما النجمة أصالة فلم تجد مفر من التطرق لقضية "كلام الناس" بشكل مباشر ورفع النقاب عنه قائلة: ليه كل الناس بتتكلم على كل الناس لية عايشة حياتها بتتسلى بكلام وخلاص.

 ولم تنوقف أصالة عند توجيه اتهام للناس فقط، بل أيضا توجيه اتهام لها بمشاركتهم أحيانا فى هذا الجدل لتستكمل اتهامها السابق من خلال الأغنية بكلمات أخرى قائلة "حتى أنا اوقات بتاخدنى حالات وأهمس بحاجات ولا ليها أساس وكلام وخلاص".

 

فى حين أكد المطرب اللبنانى "آدم" أن السر فى إطلاق الناس لأحكام مطلقة أو أحاديث كاذبة هو تغيير معدنهم بكلمات أغنيته الشهيرة "الناس اتغيرت" التى قدمها ضمن تتر مسلسل "اتهام" حيث جاءت كلماتها كالتالى: الناس اتغيرت ملامحهم هي هى واختلفوا فى كل شئ .. حتى اللى منى صدق كلام الناس عليا ودبحنى بالبطئ.

 

وهو نفس الأمر الذى استند عليه المطرب "وديع مراد" فى أغنية حملت نفس عنوان الأغنية السابقة وجاءت بعنوان "الناس اتغيرت" ليؤكد نفس السبب قائلا من خلالها "اتغير الزمان والناس اتغيرت .. مابقاش فى أمان".

وربما هذا ما جعل  المطرب وائل جسار يعبر عن اندهاشه من أفعال الناس بأغنية شهيرة تحمل عنوان "غريبة الناس" ليتطرق للقضية بطريقته الخاصة عن طريق الغناء وتقول كلماتها "غريبة الناس، غريبة الدنيا ديّا أعز الناس بيتغير عليا مفيش إحساس مفيش ولا ذكرى ليا خلصنا خلاص ".

"في ناس بتحب تأخذ كل حاجه مع إنها مش محتاجه وناس بترضى بأي حاجه في عز ما هي محتاجه وناس تدى وتنسى وناس تأخد وتنسى وناس تدي وتندم وياريتها بتدي حاجه".. بهذه الكلمات أيضا عبر المطرب خالد عجاج عن آلامه من أفعال الناس.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر