نجوم رفعوا شعار.. «لا تعطنى أغنية لكن علمنى كيف أغنى مع حميد»

حكيم وحميد الشاعري حكيم وحميد الشاعري
 
نسرين الرشيدى

صناعة النجوم ربما تكون أمرا ليس سهلا، ولكن الأصعب هو تغيير شكل الساحة الفنية بشكل عام والخروج عن السائد، والسير عكس التيار، كلها أمور تنطبق على الموسيقى حميد الشاعرى أو "الكابو" كما يلقبه جمهوره والمقربين منه لروح الشباب والتجديد الدائم الذى يميل له سواء فى حياته العديدة أو موسيقاه التى ينتجها والتى نجحت فى أن تصنع أبرز نجوم الصف الأول من المطربين.

ومنذ ظهوره فى الثمانينات والتسعينات، ونجح حميد الشاعرى أن يكون راعيا للموسيقى الحديثة والشبابية رغم الهجوم الذى تعرض له، وصنع أيضا فكرة "الدويتو الغنائى" بطريقته الخاصة حتى أصبح واحدا من أشهر مقدمى هذا النوع، سواء من أجل دعمه للبعض أو من أجل تقديم شكل مختلف مع نجم من نجوم جيله.

ولأن عشقه للموسيقى لا ينتهى فهو لم يتوقف عن مفاجأة جمهوره من حين لآخر، بمفاجأة غنائية جديدة، سواء من حيث تقديم أصوات جديدة، أو طرح أغنيات جديدة، أو العودة لسابق عهده بتقديم جديد مع بعض نجوم الغناء الكبار على الساحة.

10419509_1427768530837331_1283497593292424709_n

 

وبما أن ما فى جعبة "الكابو" لا ينتهى، فيجهز حاليا لتجربة موسيقية من العيار الثقيل والتى يعود فيها إلى صديقه المطرب حكيم بعد غياب عن التعاون المشترك لأكثر من 8 سنوات، ليس فقط من خلال توزيع أغنية جديدة، ولكن عودة الثنائى سيكون من خلال دويتو غنائى يجمع بينهما لأول مرة والتى أعلنوا عنها مؤخرا على أن يتم طرحها قريبا.

الدويتو الأول بين حميد الشاعرى وحكيم الذى يتم تجهيزه حاليا يحمل عنوان "أنا ملهوف عليكى" من كلمات أمل الطاير وتوزيع حميد الشاعرى، أما اللحن فهو أحد الأعمال الفلكلورية الليبية ذات النكهة المصرية، وسيتولى إدارة الإنتاج فايز عزيز.

 

131114-حكيم-و-حميد--الشاعري-(2)
 

 

وفى إطار هذا نرصد اشهر الدويتوهات الغنائية التى قدمها حميد الشاعرى، خلال مشواره الغنائى والموسيقى، والذى جمعه بعدد كبير من نجوم الغناء منذ انطلاق مشواره الغنائى وحتى الآن.

قدم "الكابو" أول دويتو نسائى فى الثمانينات من خلال ألبومه "يا مركب"، مع المطربة حنان الذى ذاع صيتها فى هذه الفترة من خلاله، وقدما سويا العديد من الأغانى المشتركة كان أشهرها "مسيرنا نعود" التى قدمها ضمن ألبوم له بعنوان "أكيد".

 

 

تعد من أشهر الدويتوهاتالغنائية التى قدمها حميد الشاعرى فى بدايته كان بعنوان "بتكلم جد" الذى جمعه بالمطربة سيمون، وحقق نجاحا كبيرا وقتها، وما زال يعيش الكليب فى أذهان الجمهور.

 

 

شارك أيضا فى دويتوهات غنائية مع المطرب علاء عبد الخالق منهم أغنية "لو يوم" من كلمات الشاعر عبد الرحمن أبوسنه، وألحان وتوزيع موسيقى للكابو، وأيضا أغنية "حبيبة" التى جمعت بينهما.

 

 

قدم الشاعرى أيضا عدة دويتوهات غنائية مع المطرب هشام عباس، كان أشهرهما "حلال عليك"، و"عينى" والتى قام الثنائى بتصويرهما بطريقة الفيديو كليب وحقق نجاحا كبيرا، وفى رصيدهما أيضا أغنيات منها "يلا نكمل لمتنا" التى قدمها الثنائى كإعلان لصالح إحدى الشركات، وأيضا أغنية "كيد الحموات" وهى تتر لمسلسل بنفس العنوان.

 

 

ويعد كليب "يا غزالى" الذى جمع الكابو بالمطرب مصطفى قمر من أشهر وأنجح الدويتوهات التى قدمها حميد الشاعرى، والتى قام بتصويرها بطريقة الفيديو كليب فى إطار كوميدى خفيف كما اعتاد دائما وهو نفس ما قدمه من خلال كليب "عينى" مع هشام عباس، حيث حرص على أن تكون خفة الظل هو عنوان هذه الكليبات.

 

 

كان أيضا المطرب إيهاب توفيق حظ من دويتوهات حميد الشاعرى خاصة أن الأخير كان قد ساهم بشكل كبير فى تألقه ودعمه فى بداية مشواره الغنائى واجتمع الثنائى من خلال دويتو بعنوان "لأنك".

 

 

كان أيضا للنجمة اللبنانية نصيب من دويتوهات حميد الشاعرى، حيث قدمت معه دويتو غنائى بعنوان "عايش بيك" والتى قدمته ضمن ألبوم لها بعنوان "أخبارك إيه".

 

 

حرص أيضا حميد الشاعرى، فى إطار دعمه لمطرب ستار أكاديمى محمد قماح عام 2015 فى تقديم دويتو غنائى جديد حمل عنوان "ويلى"، وحقق نجاحا كبيرا، وهو من كلمات وألحان محمد جمعة، وتوزيع الشاعرى نفسه.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر