الفيلم القصير «ليلك» ينافس فى مهرجان أسوان الدولى لأفلام المرأة

الفيلم القصير ليلك الفيلم القصير ليلك
 
عماد صفوت

بحضور المخرجة ميرا شعيب، ينطلق الفيلم القصير ليلك للمخرجة فى عرضه الأول بمصر من خلال الدورة الثانية من مهرجان أسوان الدولى لأفلام المرأة من 20 إلى 26 فبراير، حيث ينافس الفيلم فى المسابقة الرسمية للأفلام القصيرة بالمهرجان الذى تدعمه وزارتا الثقافة والسياحة المصريتين والمجلس القومى للمرأة.

وتدور أحداث فيلم ليلك حول حنا، وهى امرأة مكتئبة تعود إلى لبنان بعد 12 عاماً من الغياب، لزيارة والدتها المريضة، وتحقيق أمنيتها الأخيرة فى البحث عن توأمها فراس المختطف أثناء الحرب الأهلية اللبنانية، ويقوم ببطولة الفيلم وفاء هلاوى وفايق حميصى وعليا الخالدى.

ليلك من إنتاج أكاديمية الفيلم بادن- فورتمبيرغ (ألمانيا) وشركة 4th Wall Productions (الأردن) للمنتجة آية نابلسى، بدعم منمؤسسة روبرت بوش شتيفتونغ (ألمانيا)، وتتولى توزيعه فى العالم العربى شركة MAD Solutions.

ميرا شعيب مخرجة لبنانية، حصلت على شهادة فى فنون الإعلام (إخراج تلفزيونى وسينمائي) بالجامعة الأمريكية بلبنان، وبعد تخرجها فى 2015، حصلت على منحة من مؤسسة روبرت بوش شتيفتونغ للدراسة لمدة 6 أشهر فى أكاديمية الفيلم بادن - فورتمبيرغ من أجل كتابة سيناريو ليلك وإخراجه فى لبنان.

Poster Lilacs

Poster Lilacs


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر