للبنات فقط..الطريقة الصحيحة للنظر بالمرآة برعاية خبيرة الطاقة سها عيد

دكتورة سها عيد خبيرة الطاقة دكتورة سها عيد خبيرة الطاقة
 
هدير مصطفى

"متبصيش فى المرايا كتير هيركبك عفريت".. بهذه العبارة تربينا على ألا ننظر إلى المرآة طويلا لن الأمر مضر واتضح بعد ذلك أن الموضوع حقيقى ولديه أصول علمية.

يعتقد بعض القدماء أن المرايا تحتوى على "ذاكرة"، بحيث يمكن للمرايا القديمة أن تخزن الطاقة الإيجابية، أو السلبية على أساس مجريات الأمور التى تمت أمامها.. إلا أنها فى الأساس تعمل على التخزين الطاقى لتعكسه مرة أخرى.

تقول د سها عيد خبيرة طاقة المكان الفينج شوى لـ"عين": إن المرايا تعد شاهدة على علاقتنا بالواقع، حيث إن بعض المرايا تشع طاقة إيجابية، وبعضها سلبية، ويتوقف ذلك على نوع الأحداث التى انعكست فيها، أو التى جرت أمامها.

هناك تفاسير متعددة لتأثير المرايا على الإنسان سواء فى المورثات القديمة أو علوم الطاقة أو الفونج شوى أو حتى الجانب النفسى حيث تنصحك د سها عيد ببعض الأمور المهمه التى يجب مراعاتها عند التعامل مع المرايا وهى:

1- لا يجب على الطفل، وخاصة قبل بلوغ عام، النظر إلى نفسه فى المرآة.

الطفل والمرآة
 

 

2- لا تأخذ إلى المنزل مرآة قديمة أو مستعملة

3- لا تنظر فى المرآة عند المرض أو الإرهاق

4- لا تلوم أو توبخ نفسك أمام المرآة

5- عليك قبل المغادرة من أمام المرآة أن تبتسم و تتمنى لنفسك التوفيق

6- لا تنظر فى مرآة مكسورة أو بها شروخ

مرآة مكسورة

 

7- يجب الحفاظ على مرايا المنزل نظيفة بصورة دائمة

مرآة نظيفة
 

 

8- يجب أن تعلق المرايا (الإطار العلوى لها) بحيث لا تكون أعلى من قمة رأس أطول فرد فى الأسرة، ولا تقطع رأس أحد أفراد الأسره عند النظر فيها

9- يجب وضع المرايا فى برواز أو إطار ولا يجب أن تترك أطرافها حادة بدون إطار

المرآة فى إطار
 

 

10- بعد مغادرة الأشخاص المعروف عنهم السوء أو الحقد أو الحسد أو غير ذلك من المنزل يجب مسح مرايا المنزل جيدا

وتوصى د سها عيد بالنظر فى المرآة فقط عندما تكون الحالة النفسية والمزاجية للإنسان جيدة، لأن الخلفية الجيدة والمكثفة عن طريق المرآة قادرة على إزالة الاكتئاب وجلب التوفيق.

إلا أننا فى كثير من الأحيان نقوم ب "شحن" المرآة بالمعلومات السلبية، فعادة ما ننظر فى المرآة من أجل تحديد عيوب شكلنا أو مظهرنا الخارجى وإصلاحها، فننظر ونفكر: "بدأت التجاعيد فى الظهور على الوجه، تسريحة الشعر ليست كما ينبغى، هناك بعض من حب الشباب بدأ فى الظهور....إلخ"، فنحن عادة غير راضين عن مظهرنا فى المرآة.

ثم بعد ذلك نغادر من أمام المرآة بهذه الأفكار غير المرضية، إلا أن المرآة قد "خزنت" بدورها هذه الانطباعات والانفعالات السلبية، وستقوم بـ"إخراجها" لنا فى المرة التالية.

وتنصحك د سها عيد خبيرة طاقة المكان بتنظيف المرايا بصورة مستمرة، ثم بعد ذلك وضع شمعة مشتعلة أمام المرايا لبعض الوقت للتخلص من الأفكار والانفعالات والطاقة السلبية التى من الممكن أن تكون قد خزنتها بداخلها.

إن تأثير المرايا النفسى يتضح من أن الأشخاص الذين يقضون أوقاتا طويلة أمام المرآة يشعرون بالتعب السريع وسوء الذاكرة أسرع من غيرهم، وقد يحدث ذلك عند البعض بعد مرور ثلاث دقائق فقط من الوقوف أمام المرآة.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر