عروض مهرجان «البقية تأتى» تسافر إلى الإسكندرية والأقصر

مهرجان "البقية تأتى" مهرجان "البقية تأتى"
 
باسم فؤاد

يسافر مهرجان "البقية تأتى" فى نسخته السابعة، لأول مرة، إلى الإسكندرية بمركز الجزويت الثقافى، يومى 19 و 20 فبراير الجارى، والأقصر بقصر ثقافة المحافظة يوم 23 من نفس الشهر، بعد انتهاء العروض فى القاهرة الأسبوع الماضى.

ويضم برنامج المهرجان، عرضى رقص معاصر، هما "يوتوبيا" و "الغائب"، ومسرحيتى "أنا" و"شهر العسل".

"يوتوبيا" عرض رقص معاصر من إخراج نغم صالح، يدور حول مراحل تطور فكرة اليوتوبيا داخلنا،  لحظات الصدق مع النفس وصولا للحظة المعرفة ومن ثم لحظة السكون التى تنقلنا مرة أخرى إلى دائرة التساؤلات وهى أيضا شكل من أشكال اليوتوبيا وطريق لها. 
 
"الغائب" عرض رقص معاصر، إخراج و تصميم على خميس، يأخذنا فيه إلى مرحلة من حياته أول مرة يشعر  فيها بالخوف من الحاضر والماضى والمستقبل، حتى اكتشف أن السبب الفراق، فراق شخص، فراق روح، أو فراق دول نريد أن نعيش فيها.

مسرحية "أنا" للمخرج مصطفى خليل، مستوحاه من "لست أنا" للكاتب صمويل بيكيت وهى منولوج قصير لا يظهر فيه سوى فم امرأة، وعلى غرار الكثير من مسرحيات بيكيت الأخرى، فالقصة التى تروى غامضة، ويبرز العرض الحالة الذهنية للمرأة وصراع إدراكها والاضطراب العاطفى الذى طغى على وجودها بطريقة جديدة، ويجد الجمهور نفسه فى مواجهة مع صوتهم الداخلى أثناء المشاهدة. 

"شهر العسل" مسرحية من فصل واحد، من إخراج سمر جلال، مستوحاه من "الكاتب فى شهر العسل" لعلى سالم، تلقى الضوء على مخاوف وهواجس كاتب شاب فنراه فى صراع بين ما يدور بداخله من اضطرابات نفسية ومحاولته الحفاظ على زواجه الجديد.
 
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر