القصص الواقعية تغزو سينمات العالم فى 2018

فيلم 12 Strong فيلم 12 Strong
 
دعاء زكريا

يبدو أن الأفلام المأخوذة عن قصص واقعية ستكون لها السيطرة على الأفلام التى تعرض هذا العام، فهناك العشرات من الأفلام المقتبسة أحداثها من قصص واقعية من المنتظر عرضها فى 2018.

فيلم 12Strong من بطولة كريس هيمسورث، إلسا باتاكى، تايلور شيريدان، مايكل شانون، أوستن ستويل، مايكل بينيا، وكتب له السيناريو بيتر كريج، ومن إخراج نيكولاى فوجلزيج، وتدور أحداث الفيلم حول فرقة القوات الخاصة الأولى التى نشرت فى أفغانستان بعد أحداث 11 سبتمبر؛ تحت قيادة قائد جديد، حيث يجب أن تعمل الفرقة مع أمير حرب أفغانى للإيقاع بطالبان، الفيلم بدأ عرضه فى 19 يناير الماضى.

فيلم 12 Strong
فيلم 12 Strong


 فيلم Blaze الذى بدأ عرضه فى 21 يناير الماضى، وهو فيلم دراما سيرة ذاتية، يحكى قصة الموسيقى المعروف بلاز فولى، الفيلم من بطولة تشارلز آدامز، إدجار أريولا، تشارلز باربر، بريت بيوباى، مارتن باتس برادفورد، ومن تأليف وإخراج إيثان هوك.

 

فيلم Blaze
فيلم Blaze

 

وهناك أيضا فيلم The Catcher Was a Spy الذى بدأ عرضه يوم 19 يناير الماضى وهو فيلم سيرة ذاتية حربي، وهو من بطولة بول رود، سيينا ميلر، كوني نيلسن، مارك سترونج، جى بيرس، الفيلم مقتبس عن كتاب لنيكولاس داويدوف ومن إخراج بن ليوين، وتدور أحداث الفيلم حول لاعب البيسبول مو بيرج الذى يلعب فى الدورى الرئيسى، ويعيش حياة مزدوجة بعمله كجاسوس لمكتب الخدمات الاستراتيجية.

 

فيلم The Catcher Was a Spy
فيلم The Catcher Was a Spy

 

وهناك فيلم The 15:17 to Paris الذى ينتمى لفئة الدراما والإثارة، الفيلم من تأليف الثنائى أنتونى سادلر، وأليك سكارلاتوس، وإخراج كلينت إيستوود، ويشارك فى بطولته جودى جرير، جينا فيشر، راى كوراسانى، شاهين كارابى، بول ميكل ويليامز، وسبينسر ستون، قصة الفيلم المقتبسة عن أحداث حقيقية، حول ثلاثة من الجنود الأمريكان اللذين يحبطون مؤامرة إرهابية على قطار متجه إلى باريس.

فيلم 15 17 to Paris

فيلم 15 17 to Paris
 

ومن المنتظر عرض فيلم الدراما والسيرة الذاتية التاريخي Chappaquiddick فى أبريل المقبل، الفيلم من بطولة كيت مارا، إد هيلمز، جيسون كلارك، بروس ديرن، جيم جافيجان، وهو من تأليف تايلور ألين، أندرو لوجان. ويرصد حياة تيد كينيدى السياسية وما يحدث من تخبط وأزمات فى أعقاب حادث سيارة مميت فى 1969 يقضى على حياة مارى جو كوبيشن.

فيلم Chappaquiddick
فيلم Chappaquiddick

 

وفى أكتوبر القادم سيعرض فيلم First Man، وهو من  بطولة ريان جوسيلينج، جون برنثال، جيسون كلارك، كلير فوى، بابلو شرايبر، وهو عن قصة جيمس راى هانسن وكتب له السيناريو نيكول بيرلمان ويخرجه داميان شازيل. الفيلم يلقى نظرة حياة رائد الفضاء نيل أرمسترونج، وخياله الأسطورى الذى قاده إلى أن يصبح أول رجل يمشى على سطح القمر فى 20 يوليو 1969.

فيلم First Man
فيلم First Man

 

 وفيلم الدراما الجريمة التاريخى Hotel Mumbai الذي سيعرض هذا العام وهو من بطولة أرمى هامر، جيسون إساكس، نازانين بونيادى، ديف باتيل، أنوبام خير، وهو من تأليف جون كولى، أنتونى ماراس، ومن إخراج أنتونى ماراس، الفيلم يروى قصة حقيقية مذهلة عن الضحايا والناجين من الهجمات المدمرة على مومباى فى عام 2008.

فيلم Hotel Mumbai
فيلم Hotel Mumbai

 

وسيعرض فى سبتمبر القادم فيلم Boy Erased، وهو فيلم دراما سيرة ذاتية من بطولة راسل كرو، نيكول كيدمان، وجويل إدجيرتون، ولوكاس هيدجيس. والفيلم مأخوذ من كتاب جارارد كونلى وكتب له السيناريو ويخرجه جويل إدجيرتون، وخلال أحداثه يضطر ابن أحد أعضاء المعمدانية للمشاركة فى برنامج تحويل المثليين المدعوم من الكنيسة.

فيلم Boy Erased
فيلم Boy Erased

 

وهناك فيلم Can You Ever Forgive Me وهو فيلم سيرة ذاتية دراما كوميدى من المنتظر عرضه فى أكتوبر القادم، الفيلم من بطولة ميليسا مكارثى، جولى آن إيمرى، ريتشارد اى جرانت، جنيفر ويستفيلد ومن اخراج مارييل هيلر، الفيلم كوميديا سوداء حول الكاتبة لى إسرائيل، التى قامت بتزوير رسائل لشخصيات هامة ومشاهير متوفين من أجل زيادة المبيعات.

 

فيلم Can You Ever Forgive Me
فيلم Can You Ever Forgive Me

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر