سميحة أيوب ووفاء سالم ورانيا فريد شوقي يشاركن في ملتقى المبدعات العربيات بتونس

 
محمد ثروت

نقلا عن صوت الأمة

أعلنت فوز الطرابلسي رئيسة جمعية المبدعات العربيات التونسية تفاصيل الدورة 21 من ملتقى المبدعات العربيات الذي سيقام في مدينة سوسة أيام 20 و21 و22 أبريل الجاري بمشاركة 9 دول عربية (تونس، سوريا، لبنان، مصر، الجزائر، المغرب، العراق، فلسطين، سلطنة عمان).

وقالت الطرابلسي في مؤتمر صحفي بمناسبة الانتهاء من ترتيبات الملتقى، إن عددا كبيرا من المبدعات العربيات في صناعة السينما سيشاركن ومن أبرزهن: منى نور الدين، سلمى بكار، كاهنة عطية، سنية الشامخي، خديجة لمكشر (تونس)، وسميحة أيوب، ووفاء سالم ووفاء الحكيم، ورانيا فريد شوقي (مصر)، ورزيقة فرحان (الجزائر)، وسلافة حجازي (سوريا)، وبثينة كنعان الخوري (فلسطين)، وخلود جبار (العراق).

وأشارت الطرابلسي إلى أن الملتقى سيناقش عدة قضايا من أهمها المرأة التونسية في السينما من البداية إلى اليوم، والمقاومة من خلال السينما، وواقع عمل المرأة في السينما، وحضور المرأة في السينما العربية الراهن والأفاق، والصعوبات التي تواجه صانعات الأفلام في العراق.

وسيتم خلال الملتقى عرض مجموعة من الأفلام بإمضاء سينمائيات عربيات (سنيا الشامخي، سلمى بكار، خديجة المكشر)، فضلا عن فيلم لشاذي الكيلاني عن الفنانة الكبيرة سميحة أيوب التي ستكون أبرز المشاركات ضمن الدورة 21 لملتقى المبدعات العربيات.

62968-ملتقى3
 
91734-ملتقى1
 
863106-ملتقى-2

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر