بالفيديو: قبل صدور أغنيتها مع تامر حسنى.. اليسا تنافس بيونسيه فى الدويتوهات

 
ياسمين منصور

فى عالم المزيكا لكل نجم ما يميزه ويمنح اسمه بريقا خاصا، بخلاف أن لكل نجم لونه الخاص بالغناء إلا أن هناك من حقق سلسلة من النجاحات الساحقة بالألبومات وفشل فى صناعة ديوهات غنائية بينما نجح البعض الآخر فى طرح أغانى سينجل وفشلت ألبوماته فى أن تحقق نسبة مبيعات عالية وغيرها، ويختلف الأمر بالطبع من نجم لآخر إلا أن هناك نجوما كانت بداية بريقهم الفنى من عالم الديوهات الغنائية، ولا يقتصر الأمر فقط على النجوم العرب ولكنه شمل نجوم الغرب أيضا، فمازلنا حتى اليوم نردد عدد من الديوهات الغنائية التى قدمها نجوم الغناء والتى مازالت عالقة بأذهاننا حتى اليوم،وفور أن أعلنت النجمة اللبنانية اليسا عن الديو الغنائى الذى سيجمع بينها وبين النجم تامر حسنى سيطرت حالة من الفضول لدى الجمهور لسماع هذا الديو، أيضا أطلق البعض عليها لقب «ملكة الديوهات» خاصة وأن بدايتها الفنية كانت من خلال ديو غنائى، ويبدو أن النجمة اللبنانية تسير على خطى الأمريكية بيونسيه، فكلا منهما حققا نجاحا ساحقا بعالم الديوهات..

 

فبدأت اليسا مسيرتها الفنية بديو غنائى جمع بينها وبين النجم الفرنسي «جيرارد فيرير» حيث طرحت الكليب فى عام 1999 وحقق حينها نجاحا ساحقا،أيضا كان لـ«بيونسيه» فى عام 1999 دويتوهين غنائيين فكان أحدهم مع «مارك نيلسون» والآخر مع «ميسى اليوت».

وفى عام 2001، طرحت اليسا ثانى ديو غنائى لها جمع بينها وبين النجم راغب علامة وكان بعنوان «بتغيب بتروح»، وفى نفس العام طرحت بونسيه ديو غنائى، والذى جمع بينها وبين راه ديجا ،وايكلف جين.

وطرحت اليسا فى عام 2002،ديو غنائى جمع بينها وبين الفنان الايرلندى دو بيرغ وكان تحت عنوان «ليالى لبنان»، وفى نفس العام طرحت بيونسيه ديو جمع بينها وبين زوجها «جى زى».

وفى عام 2009، عادت اليسا لطرح الديوهات الغنائية بعد فترة من التوقف حيث كان ديو غنائى جمع بينها وبين النجم فضل شاكر تحت عنوان «جوا الروح»، وفى نفس العام طرحت بيونسيه ديو غنائى جمع بينها وبني النجم كينى ويست.

وواصلت اليسا طرح الديوهات الغنائية ، فطرحت فى عام 2010 ديو غنائى جمع بينها وبني الشاب مامى بعنوان «فى سيرتك»، وفى نفس العام طرحت بيونسيه ديو غنائى جمع بينها وبين كولد بلاى وكريس مارتين.

وتوقفت ديوهات اليسا إلى أن قررت العودة بديو غنائى يجمع بينها وبين النجم «تامر حسنى» خلال هذا العام الجارى، بينما كانت قد سبقتها بيونسيه بطرح مجموعة من الديوهات الغنائية التى جمعت بينها وبين «ذا ويكند» فى 2016، وكذلك جاك وايت، ونيكى ميناج فى 2014.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر