تفاصيل خناقة رامى رضوان مع حساب «اليابان بالعربى»

رامى رضوان وزوجته رامى رضوان وزوجته
 
هبة الشافعى

دخل الإعلامى رامى رضوان، فى اشتباك مع أحد الحسابات على موقع التغريدات "تويتر" باسم "اليابان العربى"، بعد نشره فيديو من برنامج الإعلامى، متهمينه بأن الفيديو يحمل أخطاء.

وهو الأمر الذى أزعج "رضوان" مؤكدا عبر حسابه الرسمى على موقع التغريدات الصغيرة "تويتر" أن هذه "خرافة جديدة بدأت تصل للقنوات التليفزيونية أيضاً، لكن الحقيقة أن هذا الفيديو فى الصين وليس فى اليابان، فاللغة المكتوبة على الطريق هى اللغة الصينية، كما أن مقود السيارة فى اليابان ناحية اليمين وليس اليسار، هكذا تنتشر الخرافات عن اليابان".

ورد رامى رضوان: "هناك لغة أكثر أدباً يمكن بها توضيح خطأ وارد منى.. خاصة مع عدم خبرتى باللغة اليابانية ولا الصينية، ومحتوى الفيديو ليس سبة لكى يستاء منه، وأعتقد على من يريد تمثيل اليابان أو التحدث باسمها أن يلتزم بنفس درجة الأدب والرقى والاحترام التى يتميز بها الشعب الياباني".

فيما رد عليه الحساب: "سيدى الفاضل لم يتم استخدام أى لفظ جارح تجاهكم، بل تم فقط التوضيح، ثانيا المهنية تفترض التأكد من المعلومات قبل تقديمها للجمهور خاصة إذا كما ذكرت ليس لديك "خبرة" باللغة اليابانية، الموضوع ليس شخصى فلا تنزعج منا، ونحن نحترم الجميع ونلتزم بأفضل طرق الحوار. شكرًا لك".

فيما رد رامى رضوان: "استخدام ألفاظ جارحة مش من ضمن الاختيارات فى الأصل، والشخصنة موجودة شئت أم أبيت لأن الفيديو يخصنى، والاحترام يا عزيزى يتوجب مخاطبة صاحب الخطأ غير المقصود والتوضيح ببساطة وهدوء..وبالتالى بكل لياقة أشكركم فى الحلقة التالية وأوضح الخطأ واعتذر عنه".

واختتم الحساب ردوده : "شكرًا لحسن تفهمك، ونعتذر إذا كنّا تسببنا لكم فى أى نوع من الإزعاج أو الضيق، ونتمنى لكم النجاح والتوفيق فيما تقدمونه، ونحن على استعداد دائم للتعاون فيما يخص الشأن الياباني، ولكم منا وافر الحب والاحترام. يوما سعيدًا".

57425-رد-رامى-رضوان
 
 
94508-تغريدة-صفحة-اليابان-بالعربى
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر