زى النهاردة.. إنتاج آخر أعمال نور الشريف فى السينما

نور الشريف نور الشريف
 
خالد المصرى

فى فبراير 1980، طرح فى السينمات المصرية فيلم "ضربة شمس"، وهو واحد من أهم أفلام النجم الكبير نور الشريف، فى مسيرته السينمائية الطويلة والحافلة بأعمال عظيمة، ولكن اختلاف هذا العمل يأتى كونه العمل الانتاجى الأخير للنجم نور الشريف، حيث أنتج أيضا معه فى نفس العام فيلم "حبيبى دائما"، وسبق هذين العملين أفلام "قطة على نار" عام 1977، وفيلم "دائرة الانتقام" 1976، وفيلم مدينة الصمت 1973، وفيلم "الخوف" 1972.

ورغم قلة الأعمال التى أنتجها نور الشريف، إلا أن "ضربة شمس" كان أنجحهم جماهيريا، أما العامل الثانى لاختلاف هذا الفيلم كونه الأول إخراجيا لمحمد خان، لينطلق بعدها فى عالم السينما، ويصبح واحدا من أهم المخرجين فى مصر فى الثمانينيات والتسعينيات وأيضا الألفية الجديدة، حيث عرف عن نور الشريف جرأته فى تقديم الوجوه الجديدة سواء فى التمثيل أو الإخراج.

قصة الفيلم تدور حول شمس المصور الصحفى الذى يرتبط بقصة حب مع فتاة، وهى موظفة تشجعه فى عمله وتحلم معه بمشروعات كبيرة، وبالصدفة يلتقط صورة لقصاصة ورق تحترق عليها كلمات تبدو غامضة، تقوده هذه الكلمات إلى عصابة تتزعمها امرأة تقوم بتهريب الآثار للخارج، وبتزييف النقود تبدأ مطاردة العصابة لشمس بعد أن كشف سرها.

الفيلم شارك به مجموعة كبيرة من النجوم من بينهم ليلى فوزى وبوسى وتوفيق الدقن ونجوى فؤاد ومجدى وهبة وحسين الشربينى ومصطفى متولى وفاروق فلوكس.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر