حلمى بكر لـ«عين»: اتجاه المطربين المصريين للغناء الخليجى «تسول»

حلمى بكر حلمى بكر
 
محمود جلال

شهدت الساحة الغنائية المصرية خلال الفترة الأخيرة اتجاه المطربين المصريين لتقديم أغان باللهجة الخليجية، بل زاد الأمر بتقديم ألبومات كاملة بنفس اللهجة، وآخرهم المطربة أنغام التى طرحت مؤخرا ألبومًا خليجيًا، فهل هذا يعد بحثا عن النجاح و الشهرة والجماهيرية للفنان فى تلك البلاد؟ أم بحثا عن المادة ؟ الموسيقار حلمى بكر يجيب على هذا السؤال.

قال "بكر" إن هناك ظاهرة جديدة باتجاة المطربين للألبومات الخليجة، بسبب عدم نجاح أغنياتهم المصرية، لذلك قرروا الاتجاه إلى نوع مختلف لجذب فئات جديدة من الجمهور بحثا عن النجاح، وأعتبر هذا "تسول فى الأغنية".

وأضاف"بكر" فى تصريحات خاصة لـ"عين" أن الغناء فى مصر أصبح فى "الحضيض"، فكل منهم يظن نفسه مطربا حقيقيا، إلا أن الحقيقة عكس ذلك، فهم غير جديرين بأن نطلق عليهم مطربين، لعدم التزامهم واحترامهم لتلك الكلمة.

وأوضح أن المزيكا بعد تطور التكنولوجيا لم تعد تقدم معناها الحقيقى والهدف منها، سواء فى الكلمات أو الألحان، ونفتقد زمن العمل على لحن عدة أشهر، أما حاليا فاللحن لا يأخذ أكثر من يوم، وهذا سبب تدهور الموسيقى حاليا، وعلى المطربين تعلم صحيح أصول الموسيقى، حتى يقدمون شيئا هادفا للمجتمع بشكل جيد.

 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر