لو مودك النهاردة فريش.. شوف الأفلام دى

 
رشا البحراوى

كل شخص له مود مختلف مع بداية كل يوم جديد، البعض يتغير مودهم على مدار اليوم أكثر من مرة، ودائما ما يحدثنا العقل الباطن مع صباح يوم جديد.. يا ترى مودى إيه النهاردة؟.. مبسوط، زعلان، متفائل، عندك إحساس بالخوف، أو حاسس بحالة من الرومانسية، وغيرها العديد من الأحاسيس التى نشعر بها يوميا، موقع "عين يرشح" لك 5 أفلام لمشاهدتها على حسب مودك.

وإذا كان مودك اليوم الأربعاء، نشيطا ومبسوطا نرشح لك 5 أفلام استعراضية:-

فيلم فتاة الاستعراض

_315x420_35632e9e7625c3531a3cd5461a3da82b4f1c82949caae9f86ccdb55c30b2fdd6
 

تقوم فرقة غنائية باستئجار مسرح لتعمل عليه وتهاجم الثرى أحمد علوى "حسن يوسف" فى المجلات، ويقرأ فهمى مدير أعمال أحمد علوى المجلة ويخبر أحمد بما قرأ ويذهبان إلى الفرقة ويحضران تدريبات الفرقة، ويشاهد فايزة "سعاد حسنى" بطلة الفرقة ويطلب دعوتها للعشاء معه فتعتذر إذ أنها تعمل فى الفرقة وطالبة فى الجامعة ويشاهد المخرج أحمد علوى ولا يعرفه. يقتنع أنه شبيه لأحمد علوى تمامًا ويسند إليه أحمد الأدوار فى الاستعراض ويغير اسمه إلى أحمد عشماوى يقصد التمويه وتتوالى الأحداث.

بطولة سعاد حسنى، حسن يوسف، عادل إمام، وآخرون ومن إخراج محمود ذو الفقار.

فيلم مولد يا دنيا

38968-hqdefault-(2)

فيلم مصرى كوميدى غنائى وأحد أشهر الأفلام الاستعراضية، الذى حقق نجاحا كبير، أنتج الفيلم عام 1976، الذى تناول مجموعة من الشباب المشردين الذين تضطرهم ظروفهم القاسية للانحراف حتى التقوا بمدرب للرقص الفنان محمود ياسين، الذى صنع منهم فرقة للفنون الشعبية.

فيلم غرام فى الكرنك

karnak
 

فيلم سينمائى استعراضى، وهو أول فيلم مصرى ملون يقع تحميضة داخل مصر فى 1967، اشترك فيها أعضاء فرقة رضا للفنون الشعبية، والتى قدمت أيضا فيلم استعراضى إجازة نصف السنة، تعتبر أفلام فرقة رضا للفنون الشعبية علامة فريدة فى أفلام استعراضية، حيث ظهر فيها بدرجة كبير مدى التطور فى الرقص والغناء عن أفلام الأبيض وأسود قديما، الفيلم بطولة فرقة رضا، محمود رضا وفريدة فهمى ومن إخراج على رضا.

فيلم كريستال

_315x420_b10674b5467428c851bc009cae86866491a5933393f1e1816d47a7bc0ffb002a

التى تدور قصته فى إطار استعراضى حول امرأة بعد إصابتها بشكل بالغ يمنعها من ممارسة الرقص مجددًا، تبحث ندى نجمة الاستعراض التى صارت هى المسئولة عن الفرقة عن راقصة جديدة لتكون هى بطلة الفرقة بدلًا منها، وبالصدفة تشاهد حسنة "شريهان" وهى ترقص فى أحد الموالد فتعجب بها وتقرر تدريبها، مما يثير غيرة فتيات الفرقة وتحاول الفتاة التى كانت مرشحة لتكون البطلة أن تتخلص من حسنة.

الفيلم بطولة إيمان، شريهان، هشام سليم وآخرون وإخراج عادل عوض.

أبى فوق الشجرة

hqdefault (1)

الفيلم الاستعراضى أبى فوق الشجرة، الذى تدور أحداثه القصة حول الطالب عادل عبد الحليم حافظ، والذى يتشاجر مع حبيبته آمال ميرفت أمين، ليسافر إلى الإسكندرية لقضاء الإجازة الصيفية، وهناك يتعرف على الراقصة فردوس نادية لطفى، ويقع فى شباكها ويقيم معها فى نفس الشقة، وبعد انقطاع أخباره يذهب والده إلى الإسكندرية بحثًا عن ابنه، وفى طريق بحثه عنه يتعرف على راقصة أخرى كانت فردوس قد طلبت منها ذلك بهدف منع والد عادل من العودة بعادل مرة أخرى.

الفيلم من إخراج حسين كمال، وبطولة عبد الحليم حافظ، ميرفت أمين، نادية لطفى، وآخرين.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر