لو ناوى تشوفه.. 5 حاجات لازم تعرفها عن فيلم "Black Panther"

مشهد من فيلم Black Panther مشهد من فيلم Black Panther
 
رانيا أبوالعلا

حقق فيلم " Black Panther " شعبية كبيرة منذ الأيام الأولى لعرضه، فتحول الأمر لدعوات مستمرة لمشاهدته وذلك يرجع إلى أنه يقدم جزءا مختلفا حاز على إعجاب صناع السينما والمعنيين بها، وإذا قررت مشاهدة الفيلم، عليك أن تعلم 5 نقاط:

  • يعد فيلم " Black Panther " استكشاف بارع للهوية السمراء ، إذ يتناول مواضيع حول تجربة أمريكا السوداء، وعموم أفريقيا وتاريخ الاستعمار.
  • منتجو العمل استلهموا أزياء الفيلم من قبائل أفريقية عديدة من أجل إضفاء الطابع الكامل على أزياء وشخصيات وثقافات " Wakanda " .
  • الموسيقى التصويرية للفيلم من إنتاج مغنى الراب الأمريكى كوندريك لامار وذلك بالتعاون مع " Top Dawg Entertainment " .
  • يكرم فيلم " Black Panther " النساء القويات ذوات البشرة السمراء، إذ أكدت لوبيتا نيونجو فى إحدى لقاءاتها أن نساء واكاندا تمكن من إظهار قوتهن وشخصياتهن الشجاعة.
  • لم تكن المحاولة الأولى لتقديم "Black Panther" للشاشة ، ففى محاولة فاشلة بالتسعينات حاول الممثل ويسلى سنيبس تقديم العمل إلا أنه تعطل بسبب مشاكل فى السيناريو، إضافة إلى الاختلافات الإبداعية وطريقة تقديمها.

فيلم "Black Panther" تدور أحداثه حول حاكم يحاول الدفاع عن أرضه من التمزق من قبل الأعداء من خارج وداخل البلاد، ويشارك فى بطولة العمل نجمة الأوسكار لوبيتا نيونجو وداناى جوريرا ومارتن فريمان ودانييل كالوية وليتيسيا رايت وغيرهم، إخراج رايان كوجلر.

Black Panther
Black Panther

مشهد من الفيلم

مشهد من الفيلم


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر