اهم ملامح ذهاب دور الـ 16 من دورى ابطال اوروبا..مفاجأة شاختار وهدف صلاح

صلاح صلاح
 
ذكى مكاوى

انتهى مباريات الذهاب من دور الـ 16 من البطولة القارية الأقوي على الإطلاق فى العالم فى دورى ابطال اوروبا حيث تمكنت فرق من حسم تأهلها بشكل كبير إلى الدور القادم مثل ليفربول بفوزه على بورتو الاسبوع الماضى بـ 5 مقابل لا شىء مثلما حصل مع مانشستر سيتى امام بازل، بينما هناك مواجهات أخرى اشتعلت أكثر مثلما حصل بين تشيلسى وبرشلونة بتعادلهما الايجابى 1/1.

 

دورى ابطال اوروبا

 

وبالإضافة إلى تلك المباراة فقد فاجأ اشبيلية الجميع بأدائه العالي منذ ساعات أمام مانشستر يونايتد حيث أهدر أكثر من فرصة للتسجيل بفضل تألق دي خيا فى مشهد أقلق جماهير اليونايتد على مباراة العودة رغم أنها فى عقر دارهم.

 

                          اهداف تشيلسى وبرشلونة

 

فى حين تمكن شاختار دونيستك من مفاجأة الجميع بالفوز على روما بـ 2/1 هي نتيجة المباراة التي توقع كثيرون للفريق الايطالى حسمها بسهولة خاصة مع تمكن الأخير من التأهل لهذا الدور على حساب تشيلسى واتلتيكو مدريد كأول المجموعة مما أبعده عن برشلونة، ولكن يبدو أن لاعبي روما لم يستعدوا أفضل إستعاد للفريق الاوكرانى.

 

 

وبالنسبة للأهداف فبدون إنحياز للاعبنا محمد صلاح لم ينجح أى هدف آخر من الذى سجله بشباك بورتو من أن يتجاوز سحره كما ظهر فى ردود الفعل، أما على صعيد حراسة المرمى فقد تصدر دي خيا المشهد بقدراته المميزة -كما ذكرنا- ما جعله الحارس الأول فى العالم حالياً من وجهة نظر جماهير الكرة متجاوزاً نوير وتير تشيجن.

 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر