6 علامات تنذرك بضرورة الحصول على راحة من العمل

علامات إجهاد علامات إجهاد
 
ياسمين منصور

لاشك بأن الجميع ينتظر موعد إجازته من العمل فهو اليوم الذى يتخلص فيه من الضغوط والأعباء اليومية، وفى اليوم الثانى للعودة للعمل نترقب أيضا موعد الإجازة المقبلة، إلا أن الأطباء أكدوا أن هناك مجموعة من العلامات فور ظهورها تكون بمثابة إنذار واضح بضرورة الحصول على إجازة من العمل والراحة.

1- الصداع

تعد آلام الرأس إنذار قوى وواضح بأن جسدك يحتاج إلى الراحة، فضغوط العمل تجعلك تشعر بآلام فى الرأس والعين والرقبة، ومع ازدياد هذه الآلام قد تتعرض لنوبات من الصداع النصفى لذلك لابد من الراحة.

2- مشاكل فى الهضم

عند العمل لفترات طويلة فإن أكثر ما يتأثر هو جهازك الهضمى، وقد تصاب بمتلازمة القولون العصبى التى تجعلك تشعر بآلام مختلفة فى المعدة.

3- نزلات البرد المتكررة

من المعروف أن الإجهاد يعمل على زيادة ضربات القلب وتسريع الدورة الدموية وهو ما يتسبب بمشاكل بالمناعة ويزيد معدل الإصابة بنزلات البرد.

4- وزن الجسم الغير متناسق

إن الإرهاق وضغط العمل، يتسبب فى زيادة هرمون "الكورتيزول" الذى يجعلك ترغب فى تناول كل ما هو قريب منك، وهو ما يجعلك تتناول نسبة كبيرة من "الكربوهيدرات" التى يؤدى تراكمها لزيادة الوزن.

5- التعب المستمر

إذا كنت تشعر بالتعب المستمر والرغبة فى النوم الدائمة، فهذا دليل قوى على إصابتك بالإرهاق وهو مؤشر لحاجة جسمك لفترة من الراحة.

6- آلام الصدر

معظم آلام الصدر آلام ناتجة عن الإجهاد، خاصة وأن الإجهاد يؤثر بشكل كبير على القلب مما قد يشعرك ببعض الآلام فى الصدر.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر