النجمات الشابات الأكثر طلبا فى دراما رمضان.. اعرف رأى النقاد فى ذلك

 
مصطفى القصبى

اقتصرت الدراما المصرية فى السنوات الماضية على عدد قليل من النجمات، منهم يسرا، وإلهام شاهين، وليلى علوى، لكن الوضع اختلف منذ فترة كبيرة وأصبح هناك عددا كبيرا من النجمات الشابات اللاتي يخضن البطولات المطلقة.

يسرا-رئيسية

يسرا 
 

فى البداية تقول الناقدة "ماجدة موريس" إن المنتجين اضطروا  فى الفترة الأخيرة إلى الاعتماد على نجمات شابات مثل ياسمين صبرى، وريم مصطفى، وندا موسى، ليظهر جيل ودم جديد في الدراما النسائية بمصر، مؤكدة أنه من المتوقع أن تظهر نجمات جديدات خلال الفترة المقبلة.

وأضافت ماجدة موريس أن المخرجين يجب أن يكون لديهم القدرة على اكتشاف أسماء جديدة من النجمات لطرحهم في السوق بعيدا عن نيللي كريم،  ومي عز الدين، وغادة عادل،  ولفتت ماجدة أن كل منهم له أسلوب وطريقة مختلفة في تمثيله وهو الأمر الذي أدى لنجاحهم طوال السنوات الماضية.

وأشارت إلى أن فكرة النجمة صاحبة البطولة المطلقة انتهت ولم تعد يسرا، وليلى علوي، وإلهام شاهين، هم فقط اللاتي يتصدرن مسلسلات رمضان مثلما كان يحدث فى الماضى.

26550994_1663151597041565_407963278_n

مى عز الدين

وأكملت أن هناك نجمات كانوا يهتمون بالسينما بدرجة أكبر مثل مي عز الدين، لكنها بعد النجاح الذي وجدته في الدراما قررت التركيز فيها أكثر.

ويرى المنتج "جمال العدل" أن تقديم نجوم شباب فى موسم رمضان يعتبر من الظواهر الجديدة ، وأن ذلك يؤدي إلى حدوث طفرة مادية كبيرة، خاصة أن النجمة الواحدة منهم تظهر فى أكثر من عمل درامى، خلال موسم واحد، وهذا ما لم يكن يحدث مسبقا.

53620170823053908398
ياسمين صبرى
 
ويرى الناقد "رامى عبدالرازق" أن الفنانين الشباب نالوا إعجاب الكثيرين، لكنه في النهاية يكون إعجاب الشخصية نفسها، ولا يكون له أي علاقة بقدرتهم على التمثيل، وأكد أن جزء كبير منهم لا يتمتع بقدرات فنية قوية، عكس ما يحدث في هوليوود التي يحاول الكل فيها زيادة قدراته التمثيلة من خلال التدريب العملي.
 
وأشار إلى أن الجيل الجديد الذي بشرت به الدراما المصرية وبالاخص العام الماضى  لم يتوقف عند حدود معينة، لكن وصل إلى التأليف، والإخراج، والموسيقى، والتصوي.
 
أما الناقد الكبير طارق الشناوى يرى أن وجود جيل جديد من الشباب يتصدر البطولة النسائية فى رمضان يؤدى إلى إثراء الدراما المصرية، ويزيد في النهاية من المنافسة.
وأضاف أن الموسم الماضى ضم مجموعة متنوعة من الأعمال التي امتعت الجمهور، والتي ضمت أيضا مجموعة كبيرة من النجوم الشباب الذين سيكون لهم شأن في المستقبل.

e29df4f100672bc62c062780cb601681

امينة خليل 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر