«دانى جلوفر»: زوجتى سر نجاحى

دانى جلوفر دانى جلوفر
 
عماد صفوت

نظم مهرجان أسوان لأفلام المرأة مؤتمرا صحفيا للنجم العالمى "دانى جلوفر"، بحضور زوجته "إليان"، أدار النقاش "شريف عوض" مسؤول العلاقات الخارجية بالمهرجان.

فى بداية المؤتمر وجه "جلوفر" الشكر لإدارة المهرجان لدعوته إلى أسوان، كما  عبر عن سعادته بوجود زوجته إلى جواره فى كافة جولاته، ولاسيما وجودها فى مهرجان يناقش قضايا المرأة،  كما عبر عن سعادته بلقاء المناضلة الجزائرية "جميلة بوحيرد"، مشيرا إلى أنها الزيارة الأولى له فى أسوان.

وأكد داني جلوفر أنه زار الأقصر من قبل واستمتع بوجوده فيا كثيرا، خاصة أن الجميع هناك قال له أن زوجته تشبه الملكة "حتشبسوت" كثيرا.

مؤتمر1
مؤتمر1

 

واستقبل "جلوفر" أسئلة الحضور، التى تنوعت بين الأسئلة السينمائية، والأسئلة الشخصية، حيث ذكر أن السينما هى مزيج من الدراما، والكوميدى، والأكشن، لذلك فإن عنف الشرطة الذى ظهر فى سلسلة أفلام القاتل ليس معناه أنه يعكس واقع تعاملهم، لكن التناول السينمائى يتطلب وجود صراع بين نقيضين.

وعن دور المرأة فى السينما بشكل عام، والتعامل معها كعنصر استهلاكى قال، إن المرأة تلعب دورا مهما فى السينما سواء أمام الكاميرا، أو خلف الكاميرا، وتلك النظرة بدأت تتغير كثيرا، حيث يشهد الأوسكار الأسبوع القادم ترشيحا لفيلم (شكل المياة) الذى تلعب بطولته سيدة، ومن ضمن الترشيحات أيضا ترشيح سيدة لجائزة أحسن تصوير، كما أن وجود مهرجان مخصص لسينما المرأة فى مصر خير دليل على الاهتمام بالمرأة.

وبسؤالة عن العنصرية التى واجهها كونه أحد النجوم من أصحاب البشرة السمراء، قال إن هناك نوعا من التمييز ضد الملونين على مر العصور، وأن سبب ذلك يعود إلى الفائمين على صناعة السينما أنفسهم.

وعن إتقانه لأدوار الشر رغم طبيعته الهادئة، قال أنه لا يحكم على الشخصية التى يؤديها، وينظر إليها بمنظور إنسانى، يبحث من خلاله عن طريقة أداء الشخصية، وتطورها، مما يجعله يؤدى أدواره بشكل سليم، كما أنه يحتفظ بروح الطفل بداخله، ويسعد كثيرا عندما يجد أن الأطفال تشاهد أفلامه، وتتذكره.

وعن سعادته الزوجية، قال أن سببها هو أنه يعتذر لزوجته كل صباح عن الأشياء السيئة التى سيقوم بها فى يومه، مشيرا إلى أنه قادم من عائلة تتخذ فيها المرأة القرارات الحاسمة.

وعن سر تراجع الكوميديا السياسية فى الأفلام الأمريكية، قال، أن الأمر مرتبط بالظروف الانتاجية، فالتركيز حاليا على انتاج الأفلام التجارية، التى تتخذ من الجرافيك أساسا لها، وهو التوجه الثقافى الحالى فى أمريكا.

مؤتمر2
 

 

مؤتمر3
مؤتمر4

 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر