كل ما تريد معرفته عن فيلم «The Post» المرشح للأوسكار

فيلم The Post فيلم The Post
 
دعاء زكريا

أيام وينطلق حفل توزيع جوائز الأوسكار، وهو الحفل الذي ينتظره ملايين من عشاق السينما حول العالم، من الأفلام المرشحة لأوسكار أفضل فيلم خلال الدورة الـ90، فيلم The Post الذي يجمع نخبة من نجوم هوليوود.

فيلم The Post بطولة ميريل ستريب، توم هانكس، أليسون برى، وكارى كون، سارة بولسون، بوب أودينكيرك، وتريسي ليتس، تأليف ليز هانا، وجوش سينجر، والإخراج لـ"ستيفن سبيلبرج".

يدور الفيلم حول أحداث حقيقية، عن مجموعة ضخمة من الوثائق الحكومية الأمريكية التى تم تسريبها عن حرب "فيتنام" والدور المشبوه لأمريكا في الحرب، والطريقة التى دخلت الصحافة بها معركة مفتوحة مع مؤسسة الرئاسة والحكومة اللذين سعوا بكل الطرق لمنع نشر هذه الوثائق.

فريق عمل الفيلم سواء الممثلين الكبار ميريل ستريب وتوم هانكس أو الإخراج المتمكن لـ"ستيفن سبيلبرج"، كلها أمور تؤكد أنك ستشاهد مباراة تمثيلية قوية،  ميريل ستريب وتوم هانكس استطاعوا أن يعكسوا مشاعرهم للجمهور بمجرد نظرة عين أو إيماءة صغيرة بدون اللجوء للنص أو الحوار كأداة مهمة من أدوات الممثل.

إخراج الفيلم كان مميز بشدة، والحوار كان مختصر ومفيد ومركز على عمق الأحداث نفسها بدون زيادة أو نقصان وهو شئ يحسب للفيلم والمسئولين عنه وخاصة العبقري "ستيفن سبلبيرج".

فيلم The Post

فيلم The Post
 

 

سيناريو الفيلم لم يكن سهلا وكان إيقاعه سريع وهو ما يحتاج إلى تركيز كبير من المشاهدين، حتى لا تضيع عليهم مشاهد مهمة وتعبيرات أهم لكن ما يعيب الفيلم أنه موجه أكتر للمشاهد الأمريكي الذي يعرف جيدا موضوع تسريب الأوراق للصحافة.

تميزت ديكورات الفيلم التى نقلت الجمهور زمنيًا ومكانيا لفترة الأحداث وكانت من أفضل عوامل القوة في الفيلم كذلك الأزياء التى تم تصميمها بعناية شديدة  لتتوافق مع الحقبة الزمنية، الموسيقى التصويرية كانت متناغمة مع باقي عناصر الفيلم  ونقلتنا بسلاسة ومرونة وبدون تصنع أو تكلف لأحداث الفيلم.

فيلم The Post.
فيلم The Post

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر