فيلم «مسافر حلب اسطنبول» يشارك فى مهرجان LET’S CEE السينمائى بـ«فيينا»

مسافر حلب مسافر حلب
 
عماد صفوت

بحضور النجمة "صبا مبارك" والمخرجة "أنداش هازيندار أوغلو"، يشارك فيلم (مسافر: حلب - إسطنبول) في فاعليات الدورة السادسة من مهرجان LET’S CEE السينمائي الذي يقام في فيينا افي الفترة من 13 إلى 22 أبريل ، حيث يُعرض الفيلم ضمن برنامج مدرسة LET’S CEE السينمائية.

مهرجان LET’S CEE السينمائي انطلق عام 2012 في النمسا، ويعرض بشكل حصري أهم وأفضل الإنتاجات السينمائية في وسط وشرق أوروبا، بما يشمل تركيا ودول القوقاز، ولا يكتفي المهرجان بعرض الأفلام فقط، لكن يستضيف سنوياً مجموعة كبيرة من المخرجين والمؤلفين والمنتجين والمصورين وخبراء السينما عبر وسط وشرق أوروبا، وتتبع عروض الأفلام ندوات مع صناعها، ليكتسب الجمهور خبرات سينمائية شخصية وتتحول زيارتهم للسينما إلى تجربة فريدة.

(مسافر: حلب - إسطنبول) من تأليف وإخراج التركية أنداش هازيندار أوغلو، وتقوم ببطولته النجمة صبا مبارك والطفلة روان سكاف، وباستثناء صبا، فكل فريق التمثيل في الفيلم لاجئون سوريون حقيقيون ويمثلون للمرة الأولى.

يحكي الفيلم رحلة "لينا ومريم" أثناء هربهما من الحرب في سوريا، "لينا" فتاة في العاشرة من العمر، فقدت عائلتها في الحرب، واضطرت إلى أن تبدأ طريقها في السفر لتركيا مع شقيقتها الرضيعة وجارتهم "مريم"، بصحبة لاجئين آخرين.

THE GUEST

THE GUEST
 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر