ما لا تعرفه عن «زيكو» أو «بيليه» الأبيض فى عيد ميلاده

زيكو زيكو
 
ذكى مكاوى

"زى النهارده" ولد واحد من أهم لاعبى كرة القدم ونجومها على مدار التاريخ، هو أسطورة منتخب البرازيل "زيكو" الذى ولد في مثل هذا اليوم من عام 1953 ليسطر تاريخاً كبيراً مع منتخب البرازيل بعدما تواجد في الجيل الذهبي له.

 

زيكو

 زيكو
 

"زيكو" الذى اشتهر بلقب "بيليه" الأبيض لما قدمه مع بلاده ونادي "فلامنجو" الذى سطر معه تاريخاً كبيراً من ثورة كبيرة فى عالم المستديرة، كما ارتبطت بأهدافه فى ذاكرة عشاقه ممن لا يزالوا يرونه من أفضل نجوم كرة القدم الذين مروا علي تاريخها إلى الآن.

نرصد فى هذا الفيديو أفضل أهداف نجم كرة القدم البرازيلية لنستمتع معاً بما قدمه النجم الكبير من إسهامات لم تتوقف عند اللعب فقط وإنما امتدت إلى عالم التدريب حيث تمكن الرجل من وضع لمساته تحديداً مع منتخب اليابان أثناء تدريبه لهم.

نجم كرة القدم البرازيلية لم يتألق فى الملاعب الاوروبية وإنما لم يتألق مع الأجواء هناك مثلما حصل مع زميله سقراط ليقضى رحلة إحتراف قصيرة مع "اودينيزى" رغم نجاحه فيها في قيادة الفريق بالفوز على خصومه الكبار مثل نابولى ماردونا ويوفنتوس بلاتينى إلا أنه عاد سريعاً لبلاده متأثراً بالإصابات التم لم تتحملها ركبته بفعل شراسة مدافعى الدورى الايطالي.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر