فى ذكرى وفاته .. 5 قصص فى حياة الضيف أحمد يرويها فاروق فلوكس صديق عمره

فاروق فلوكس فاروق فلوكس
 
زكى مكاوى

توفى فى مثل هذا اليوم من عام 1970 الضيف أحمد، أحد أشهر ممثلى الكوميديا فى تاريخ السينما، وخلال السطور التالية ننشر مجموعة من القصص تروى للمرة الأولى على لسان صديق عمره فاروق فلوكس.

اشتهر على مسرح الجامعة بتقديم الاسكتشات الكوميدية مع فاروق فلوكس حتى ذاع صيتهما بشكل كبير مما لفت الأنظار لهما.

 لم يكن الضيف أحمد هو المرشح الأول للانضمام لثلاثى أضواء المسرح، وذلك بعدما لجأ سمير غانم وجورج سيدهم إلى فاروق فلوكس من أجل انضمامه لهما قبل أن يرفض الأخير بسبب استكمال دراسته فى كلية الهندسة ويرشح لهما الضيف أحمد لمعرفته الشديدة بقدراته.

أكد فاروق فلوكس على أن الضيف أحمد كان يعد العمود الفقرى لثلاثى أضواء المسرح من كتابة، إلى الموافقة على المشاركة فى أفلام معينة من رفضها، كل ذلك بسبب شخصيته القوية وموهبته التى أكسبته احترام الجميع.

رغم تلك الشخصية القوية وموهبته إلا أن فاروق فلوكس أكد على أنه دوماً ما كان هناك خلاف شديد فى وجهات النظر بينه وبين جورج سيدهم كاد أن يهدم تلك الفرقة أكثر من مرة بخروج الضيف أحمد الذى هدد بذلك، وفى كل مرة كان يتدخل الضيف أحمد بناءاً على اتصال من سمير غانم ويحل الخلاف.

 فى النهاية نفى فاروق فلوكس ما تردد بخصوص أن الضيف احمد مجرد اسم شهرة حين أكد على أن هذا الاسم كان اسمه فى البطاقة وشاء القدر أن يعبر عن حياته بعدما جاء الدنيا ضيفاً خفيفاً وتوفى فى سن صغير.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر