«يخربيتك يا كيف».. نجمات تبدلت ملامحهن بعد الوقوع فى وحل الإدمان

نادية الجندى ونبيلة عبيد ومديحه كامل نادية الجندى ونبيلة عبيد ومديحه كامل
 
رشا البحراوى

تختلف دوافع الإدمان من شخص لآخر والبيئة المحيطة التى دفعت به للإدمان، وقد تناولت السينما المصرية قضايا الإدمان والمخدرات فى العديد من الأفلام التى أثرت تأثيرا كبيرا، وسلطت الضوء على تلك القضية الشائكة المنتشرة، وقد قدمت السينما عددا من النجمات اللاتى برعن فى تجسيد شخصية المدمنة فى أفلامها نستعرض أبرزها:-

نبيلة عبيد

download
 

ومن أبرز النجمات اللاتى قدمن دور المدمنة النجمة نبيلة عبيد فى فيلم "الوحل" تلك الزوجة المدمنة، التى تتورط فى الإدمان بسبب زوجها من ضابط الشرطة، إضافة إلى ما تعانيه من فراغ عاطفى، وعدم الإنجاب، حيث دارت أحداث الفيلم حول ضابط شرطة "نور الشريف" الذى يتكلف بتعقب العصابات، التى تتاجر فى السموم البيضاء "المخدرات"، وفى إحدى المطاردات يقتل ابن زعيم العصابة فيقرر الانتقام من هذا الضابط، والانتقام يكون من خلال زوجته بأن يجعلها مدمنة هيروين، وتكون الصدمة عنيفة على الزوج عندما يكتشف أن زوجته قد وقعت فى فخ المخدرات.

الوحل

 
فيلم "الوحل" من بطولة نور الشريف، نبيلة عبيد، مجدى وهبة ومن إخراج على عبد الخالق.

رغدة

hqdefault (2)
 

فيما تألقت الفنانة رغدة فى دور الراقصة "حياة" المدمنة من خلال فيلم "الإمبراطور"، تتزوج حياة من تاجر المخدرات "أحمد زكى"، التى تزداد جرائمه المتكررة فتستسلم زوجته للهيروين.. ثم يلقى مصرعه فى نهاية مأساوية لتاجر مخدرات.  

_310x310_bd8824d4c51ec4f2ea5c33a22d4ada6a9a62c4980eb96108d7c4f5f0f5c9d5dd
 

ليلى علوى

ليلى علوى
 

أما فى فيلم "المساطيل"، فقد برعت النجمة "ليلى علوى" فى دور مدمنة المخدرات، وسط مجموعة من المدمنين، الذين يجتمعون فى إحدى الأوكار لتعاطيهم المخدرات، حيث تدور أحداث الفيلم حول مجموعة من الرجال المحبطين تجمعهم جلسات لتعاطى المخدرات، ولكل منهم قصة مختلفة تدفعه لتعاطى تلك السموم البيضاء، فيشتركون جميعًا فى جريمة قتل، الفيلم من بطولة ليلى علوى ومحمود حميدة وحسن حسنى ونجاح الموجى وأحمد ماهر ومن تأليف وحيد حامد وإخراج حسين كمال.

نادية الجندى

نادية الجندي
 

وقد أدت نجمة الجماهير نادية الجندى دور "زينب" المدمنة باحترافية من خلال فيلمها "الضائعة"، حيث تحولت زينب من امرأة محترمة إلى مدمنة ترى الحياة بنظرة تشاؤمية، الفيلم من بطولة نادية الجندى وسعيد صالح وتحية كاريوكا ومن إخراج عاطف سالم.

مديحة كامل

مديحة
 

أما فى فيلم "المزاج" الذى تدور أحداثه حول المرأة الثرية التى تعانى الكثير من الأوجاع والصدمات، وهى الزوجة المحبطة الجميلة، التى تفتقد الاستقرار والأمان لتعدد سفر زوجها وطول سفرياته، تلفظ المال وتطلب الطلاق، منه برغم حملها، وتعود من توديعه بالمطار لتصدم سيارتها عابر سبيل لتدخل السجن، بتهمة القتل الخطأ لمدة عام تلقى بها فى السجن ثم فى الإدمان على يد أحدى السجينات، الفيلم من بطولة مديحة كامل، أحمد بدير، فيفي عبده، سعاد نصر وسناء يونس ومن تأليف ماجدة خير الله وإخراج علي عبد الخالق.

معالى زايد

معالى
 

كما تألقت أيضا الفنانة الراحلة فى دور ''بسبوسة'' فى فيلم "السكاكينى" بشخصية مدمنة المخدرات وتتجه للسرقة، فى إشارة منها لسوء السلوك، الفيلم بطولة نور الشريف، ومعالى زايد ومن إخراج حسام الدين مصطفى.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر