10 معلومات عن «ريم عكرا» مصممة فستان الفائزة بجائزة الأوسكار

ريم عكرة ريم عكرة
 
هدير مصطفى

كانت ليلة الأمس  بالنسبة  للنجمة العالمية أليسون جانى هى الأفضل فى حياتها لحصولها على جائزة الأوسكار عن فئة أفضل مساعدة عن دورها فى فيلم tonya  I فقد اقترن اسمها بلقب Oscar winner وهو اللقب الذى يسعى إليه أهم النجوم حول العالم.

ساهم فى  تألقها  خلال الحفل ارتدائها فستان أحمر ضيق من توقيع مصممة الأزياء اللبنانية "ريم عكرا"، التى سيظل اسمها يتردد على مر التاريخ لأن توقيعها كان على تصميم الفائزة بجائزة الأوسكار، وعلى الرغم من كون هذه ليست المرة الأولى لها فى الظهور على منصة الأوسكار فقد ارتدت كلا من  "أنجلينا جولى، تايلور سويفت، جنيفر لوبيز، بيونسيه، هالي بيري، وسيلينا جوميز"، من تصاميم "ريم عكرا"، إلا أن هذه المرة بالتأكيد كانت هى الأهم.

202067_0

ولكى نتعرف أكثر على "ريم عكرا" إليكم 10 معلومات عنها :

ولدت في بيروت، درست في الجامعة اللبنانية الأمريكية ثم هاجرت إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

درست في معهد الأزياء والتكنولوجيا في مدينة "نيويورك"، علما أن المعهد درس فيه أشهر مصممي الأزياء مثل "مايكل كورس، وكالفن كلاين".

جاء بداية عملها كمصممة بسبب فستان صممته لنفسها و حضرت إحدى الحفلات فى الجامعة.

قدمت أول عرض أزياء لها وهى مازالت طالبة فى الجامعة الأمريكية ببيروت.

فى 2001 قدمت "ريم عكرا" مجموعاتها الجديدة للملابس الجاهزة، التى كانت مشبعة بالتفاصيل القيمة، بداية من اختيارها الجيد للأقمشة والتطريز.

شغلت "ريم" الكثير من المناصب الأخرى مثل عضو فى مجلس مصممى الأزياء فى أمريكا، ومجلس الزفاف فى أمريكا، والمجلس الاستشارى الدولى للجامعة الأمريكية فى بيروت.

تم تصنيفها على أنها المرأة العربية الأكثر نفوذا فى العالم من قبل مجلة "فوربس".

أنجلينا جولى، تايلور سويفت، جنيفر لوبيز، بيونسيه، هالي بيري وسيلينا جوميز أشهر من ارتدوا تصميماتها.

شاركت فى أوسكار 2018 من خلال فستان "أليسون جانى".


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر