صور.. «اضطرابات الطعام» أشهر أمراض النجوم العالميين

جيسيكا ألبا جيسيكا ألبا
 
دعاء زكريا

اضطرابات الطعام أحد أشهر الأمراض التى يعانى منها نجوم ومشاهير هوليوود، وهى عادات الأكل غير الطبيعية والتى تكون عبارة عن تناول القليل جدا من الطعام إلى تناول كمية مفرطة من المواد الغذائية، وتعتبر اضطرابات الأكل الأكثر شيوعا وهى الشره المرضى العصبى وفقدان الشهية العصبى.

تعانى أوبرا وينفرى طوال حياتها من اضطرابات الطعام كما أكدت مرارا، وهو ما يجعلها غير قادرة على السيطرة على وزنها، ولكنها تشعر بالراحة عندما تكون بوزن كبير.

اوبرا وينفري
أوبرا وينفرى
 

عندما بدأت ليدى جاجا حياتها المهنية عانت من فقدان الشهية والشره المرضى، وأرجع الأطباء السبب إلى الضغط النفسى والعصبى الذى تعانى منه جراء الشهرة والأضواء، ومازالت حتى الآن فريسة للشائعات فيما يتعلق بوزنها بسبب ماضيها مع اضطرابات الأكل.

ليدي جاجا

ليدى جاجا

 

وعانى ألتون جون لفترة طويلة من اضطرابات الطعام التى كانت تجعله يبصق الطعام فور تناوله، ويبدو أن صراع ألتون الطويل مع المخدرات كانت وراء إصابته بهذا المرض.

ألتون جون
ألتون جون

 

وخلال حوار مع مجلة Glamour، أكدت جيسيكا ألبا أنها عانت لفترة طويلة من فقدان الشهية، وأنها مثل باقى الفتيات مرت بضغوط نفسية وعصبية ساهمت فى معاناتها من اضطرابات الطعام.

جيسيكا البا
جيسيكا البا

 

وعانت كيت وينسلت منذ طفولتها من اضطرابات الطعام التى كانت سببا فى زيادة وزنها وتعرضها للسخرية من زملائها فى المدرسة، ولكن مع دخولها عالم الفن استطاعت السيطرة على المرض لتظهر أكثر رشاقة.

كيت وينسلت
كيت وينسلت

 

 واعترفت فيكتوريا بيكهام أنها كافحت اضطرابات الطعام مع بداية عملها مع فريق spice Girls، وأنها كانت مهووسة بالمحافظة على جمالها ورشاقتها، وهو ما كان يجعلها تتناول الطعام وتبصقه خوفا من زيادة الوزن.

فيكتوريا بيكهام
فيكتوريا بيكهام

 

 بسبب الحياة المضطربة التى عانت منها الاميرة ديانا فقد عانت ايضا ولسنوات طويلة من اضطرابات الطعام، وتحديدا الشره المرضي، وقد احيط مرض الاميرة بسرية تامة ولم يعرف الا بعد وفاتها.

الاميرة ديانا
الاميرة ديانا

 

واكدت ديمي لافوتا في حوار مع مجلة Seventeen انها عانت من اضطرابات الطعام، وان هذا المرض اثر بشدة على حياتها ولانها ظلت لفترة غير قادرة على السيطرة على المرض.

ديمي لافوتا
ديمي لافوتا

 وعانت جين فوندا الممثلة وايقونة اللياقة البدنية من اضطرابات الطعام لمدة 20 عاما، وقد قررت ان تقدم تجربتها في كتاب ليستفيد منها الاخرين.

جين فوندا
جين فوندا

 

 خاضت جانيت جاكسون معركة سرشة مع اضطرابات الطعام استمرت ل11 عاما واعترفت في حوار لCNN انها كانت من اصعب فترات حياتها ولكنها استطاعت التغلب عليه في النهاية.

جانيت جاكسون
جانيت جاكسون

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر