«تبقى فى إيديك وتقسم لغيرك».. نجوم «الخطة البديلة» فى مسلسلات رمضان

نجمات رمضان نجمات رمضان
 
محمد زكريا

شهدت أخبار مسلسلات رمضان المقبل خلال الأسابيع الماضية، تغييرات عديدة بسبب اعتذارات الفنانين عن استكمال التصويرلأسباب مختلفة ليكون لدى صناع هذه الأعمال خطط بديلة لاسيما أن معظم الأدوار يرشح لها أكثر من اسم قبل الاستقرار على أحدهم وفى معظم الأحيان يكون الاختيار الثانى أفضل من الأول.

واتضحت ملامح كل الأعمال المقرر عرضها فى الشهر الكريم من ناحية الفنانين المشاركين فى البطولة أو المخرجين أو المؤلفين، بعد استقرار كل مسلسل على الفنانين المشاركين فى البطولة وبدء تصوير أدوارهم حتى لا يكون هناك مجال لاعتذارات جديدة خلال الفترة المقبلة.

وتعد الفنانة ليلى علوى آخر الفنانات اللاتى اعتذرن عن بطولة مسلسلات خلال الأسابيع القليلة الماضية، إذ كانت مرشحة لدور البطولة النسائية أمام الزعيم عادل إمام فى مسلسل "عوالم خفية" ولكنها لم تتفق مع الشركة المنتجة حول الأجر ليتم الاستعانة بعدها بالفنانة رانيا فريد شوقى التى جاءت بعد سلسلة من الاقتراحات لأسماء فنانات خاصة أن هذا الدور يتطلب مواصفات خاصة.

رانيا فريد شوقى
رانيا فريد شوقى

ويرصد "عين" عددا من الاعتذارات التى ضربت المسلسلات قبل ومع بدء التصوير والطريقة التى سيرت بها شركات الإنتاج الأمور بالاستعانة بفنانين آخرين، إذ شهد مسلسل "عوالم خفية" أيضا اعتذار الفنان أحمد فهمى عن تجسد دور ابن عادل إمام فى الأحداث بسبب انشغاله بمسلسل "أنا شهيرة.. أنا الخائن" وصعوبة التنسيق بين العملين ليتم التعاقد بعد ذلك مع الفنان الشاب طارق صبرى للدور بعدما تم اقتراح اسم أحمد صفوت ليعتذر هو الآخر بسبب "أفراح ابليس 2".

طارق صبرى
طارق صبرى

وكعادتها فى كل عام اعتذرت الممثلة الشابة ياسمين صبرى عن بطولة مسلسل "ليالى أوجينى" قبل بدء التصوير بأسابيع قليلة بعد خلافات حول بعض التفاصيل مع الشركة المنتجة وارتباطها بفيلم جديد مع محمد إمام، لتتعاقد الشركة مع الفنانة أمينة خليل لبطولة العمل أمام ظافر العابدين، ليكون الثانى الذى تنسحب منه ياسمين صبرى مع نفس الشركة المنتجة، ويتم الاستعانة بأمينة خليل بعد "جراند أوتيل" إذ حدث نفس الأمر.

امينة خليل
امينة خليل

وقبل تعاقد أمينة خليل على بطولة "ليالى أوجينى" كانت مرشحة لبطولة "نسر الصعيد" أمام محمد رمضان ولكنها اعتذرت لعدم الاتفاق على الأجر، لتحل الفنانة درة بدلاً منها، وفى نفس المسلسل اعتذرت الفنانة صابرين عن أحد الأدوار الرئيسية بسبب الأجر أيضا لتكون الفنانة سلوى خطاب هى البديلة.

درة مع محمد رمضان فى نسر الصعيد
درة مع محمد رمضان فى نسر الصعيد
 
وفاء عامر
وفاء عامر

وشهد مسلسل "منطقة محرمة" للنجم خالد النبوى سلسلة من الاعتذارات أبرزها دياب الذى ارتبط بمسلسلين جديدين لرمضان المقبل  ليستعين المخرج محمد بكير بالفنان محمود عبد المغنى، ونفس الأمر بالنسبة للفنانة حنان مطاوع التى تعاقدت على العمل، وبعدما ارتبطت بمسلسلين آخرين اعتذرت لتتعاقد الشركة المنتجة مع الفنانة الشابة نهى عابدين لتقديم الدور بدلا من حنان، وكانت الفنانة صبا مبارك من المرشحات لهذا العمل لكنها اعتذرت لارتباطها بمسلسل آخر.

محمود عبد المغنى
محمود عبد المغنى
 
نها عابدين
نها عابدين

واعتذرت النجمة غادة عادل عن بطولة مسلسل "طايع" مع عمرو يوسف بسبب الأجر إذ طلبت أجرا يزيد عن 10 ملايين جنيه، لتقوم الشركة المنتجة بالاستعانة بالفنانة صبا مبارك، ولنفس السبب اعتذرت الفنانة شيرى عادل عن تقديم دور البطولة أمام الفنان حمادة هلال فى مسلسله "قانون عمر" إضافة إلى ارتباطها بمسلسل آخر وهو "المرآة السوداء"، لتتعاقد الشركة المنتجة مع الفنانة إيمان العاصى لتقديم الدور بدلاً من شيرى.

ايمان العاصى
إيمان العاصى

 

صبا مبارك
صبا مبارك

إياد نصار أيضا من الفنانين الذين اعتذروا عن أكثر من مسلسل هذا العام ولكن الأبرز "اختفاء" إذ اختاره المنتج جمال العدل لتقديم دور البطولة امام الفنانة نيللى كريم ولكن لم يتم الاتفاق معه خاصة أنه كان لديه عروض أخرى واحتاج بعض الوقت للتفكير، ليقع اختبار صناع المسلسل على الفنان محمد ممدوح لتقديم الدور.

محمد ممدوح
محمد ممدوح

وفى مسلسل "بنى يوسف" للنجمة يسرا، اعتذرت الفنانة الأردنية ركين سعد عن المشاركة فى العمل فى اللحظات الأخيرة قبل التصوير  بسبب حصولها على عرض أفضل وهو مسلسل "بالحجم العائلى" مع النجم يحيى الفخرانى، ليستعين المخرج محمد على بالفنانة الشابة سلمى أبو ضيف لتقديم الدور وتؤدى دور ابنة يسرا ضمن الأحداث، وقبل انضمام ركين سعد إلى المسلسل كانت الفنانة هبة مجدى قد اعتذرت عن العمل وتعاقدت على "عوالم خفية" مع عادل إمام.

سلمى ابو ضيف
سلمى أبو ضيف

كان الفنان محمد رجب آخر المعتذرين عن مسلسلات رمضان، بعد رفض تقديم دور البطولة أمام النجمة اللبنانية هيفاء وهبى فى "لعنة كارمة" بسبب عدم الاتفاق على الأجر مع منتج العمل ممدوح شاهين، ليقوم صناع العمل بعدها بإجراء تعديلات على السيناريو وفتح خط جديد لدور آخر ويتم الاستعانة بالفنانين نبيل عيسى وباسل الزارو لتقدم أدوار البطولة فى العمل إلى جانب هيفاء وهبى.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر