«فى يومهن العالمى».. هؤلاء أقوى نساء العالم فى السياسة والفن والإعلام

اوبرا وينفري اوبرا وينفري
 
ياسمين منصور

"الحضارة أنثى والثقافة أنثى واللغة انثى والقصيدة أنثى والشجرة أنثى والثورة أنثى".. كانت هذه الكلمات وصفا من الرائع نزار قبانى لوجود الأنثى على الأرض وفى مختلف دول العالم، فهى كل ما يدور حولك، تجدها فى منزلك تعلب دور الأم والأخت والزوجة والابنة، وفى عملك تجدها زميلتك أو مديرتك وفى يومك تجدها صديقتك..

وفى اليوم العالمى للمرأة، كان لابد أن نتحدث عن أقوى نساء العالم، اللاتى قدمن صورة للمرأة القوية القيادية الناجحة فى مختلف المجالات، سواء السياسة، الإعلام، الفن، فبحسب أخر تصنيف أجرته مجلة «فوربس» عن أقوى 100 امرأة بالعالم، فنقدم لك أقوى خمس نساء احتللن مراكز هامة بالتصنيف..

السياسة

احتلت المركز الأول كالعادة فى السنوات الأخيرة أنجيلا ميركل المستشارة الألمانية، نظرا لعملها بمجال السياسة وكذلك على ملف اللاجئين خلال السنوات الماضية.

20MERKEL
 

وكانت من أبرز النساء اللاتى جاءوا بهذا التصنيف هى ايفانكا ترامب التى تصدرت المركز التاسع عشر، حيث نجحت أن تثبت وجودها القوى على الساحة منذ أن تولى والدها دونالد ترامب رئاسة أمريكا.

e21eaf51ed19649b3428096e15a14f56
 

وفى المركز السادس والعشرين، جاءت ملكة بريطانيا، الملكة إليزابيث، والتى نجحت فى إدارة البلاد على مدار سنوات طويلة وحتى اليوم، بخلاف تقدمها الكبير فى العمر.

queen-elizabeth-17
 

الإعلام

لم يأت فى مراكز متقدمى بالإعلام سوى الإعلامية أوبرا وينفرى التى بلاك شك من أقوى النساء على الساحة الإعلامية حاليا، كما أنها مؤخرا أصبحت من المناضلين والداعمين بحملة Time’s Up.

oprah-winfrey-golden-globes-cecil-b-demille-award
 

الفن

لم يأت فى المجال الفنى سوى عدد قليل من النجمات، فى البداية جاءت النجمة بيونسيه والتى تصدرت المركز الخمسين على مستوى التصنيف بالكامل خاصة بعدما شكلت مسيرة فنية ناجحة بخلاف أعمالها الخيرية.

beyonce_portrait_small
 

 تأتى بعدها النجمة الشابة تايلور سويفت والتى جاءت بالمركز 85 على مستوى التصنيف بالكامل، وتعد سويفت من أنجح وأقوى النساء الشابات، فحققت نجاحا سريعا على الساحة الفنية، بالإضافة إلى قائمة طويلة من الأعمال الخيرية.

taylor1
 

وأخيرا جاءت الهندية بريانكا شوبرا التى احتلت المركز 97 وتعتبر شوبرا من أقوى نساء العالم خاصة بعدما نجحت فى أن تكون أول نجمة هندية تحقق نجاحا ساحقا بهوليود، بالإضافة على كونها وجها دعائية لعدد من الماركات العالمية.

Priyanka-Chopra-Filmfare-Magazine-February-2018-09
 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر